• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

افتتاح نفق في الدمام خلال أسبوعين... وطريق جديد لربط مطار الأحساء

افتتاح نفق في الدمام خلال أسبوعين... وطريق جديد لربط مطار الأحساء
بواسطة fahadalawad 27-04-1433 06:27 صباحاً 481 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
أكد الناطق الإعلامي للمجلس البلدي في حاضرة الدمام الدكتور طامس علي الحمادي، أن مشروع نفق طريق عمر بن الخطاب على طريق الملك فهد في الدمام، سيُفتتح أمام حركة السير خلال الأسبوعين المقبلين. بعد أن بلغت نسبة الإنجاز فيه 99.8 في المئة، فيما تبقى للانتهاء منه أعمال التشطيبات النهائية. فيما أعلنت أمانة الأحساء، عن تنسقيها مع شركة «أرامكو السعودية»، لتنفيذ مشروع طريق يربط مطار الأحساء في طريق مكة المكرمة.

وقام أعضاء من المجلس البلدي لحاضرة الدمام، ومسؤولون من أمانة المنطقة الشرقية، أمس، بزيارة تفقدية لمشروع نفق تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الخليفة عمر بن الخطاب، للاطلاع على ما تم إنجازه في هذا المشروع، الذي يُعد أحد المشروعات «المهمة» في حاضرة الدمام، وبلغت كلفته الإجمالية 309 ملايين ريال.

بدوره، أوضح أمين الأحساء المهندس فهد الجبير، أن الأمانة تعمل على «استكمال إجراءاتها التنفيذية لإنجاز مشروع تطوير طريق مكة المكرمة (الرياض القديم) في مدينة المبرز. والذي يُعد من أهم الطرق الرئيسة في المدينة والأحساء عموماً، كونه المدخل الثاني لها من الجهة الغربية والموصل إلى مدينة الرياض». وأشار إلى أن الأمانة «تعمل على تنفيذ مشاريعها وفق رؤى مستقبلية، تضع أولوية تنفيذ مشاريع المحاور الرئيسة ومداخل المدن».

وأضاف الجبير، أن «أهمية هذا الطريق تأتي من أهمية المرافق والقطاعات الواقعة على جنباته، بوجود قصر هجر، والمباني الإدارية لبعض الجهات الحكومية، وشركة «أرامكو السعودية» والحرس الوطني، وشركتي الكهرباء والاتصالات السعوديتين». بدوره، أبان وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس عادل الملحم، أن «مشروع تطوير الطريق رُوعي في تصميمه المتطلبات والمواصفات المعمارية والتخطيطية والمروية، وكذلك مواصفات السلامة الخاصة. وتم تركيب 385 عمود إنارة ديكوري على امتداد الطريق، وكذلك بسط المسطحات الخضراء، وزراعة شتلات الزهور، ومراعاة جوانب انسيابية وتصريف مياه الأمطار والسيول. كما تم إنشاء ساحات ألعاب الأطفال بمرافقها، إضافة إلى أنه سيتم إنشاء دورات المياه الذكية على امتداد الطريق».