• ×
الخميس 16 شوال 1445

عباس يتلقى اتصالا هاتفيا من أوباما

عباس يتلقى اتصالا هاتفيا من أوباما
بواسطة fahadalawad 27-04-1433 06:41 صباحاً 504 زيارات
ثقة : م (رام الله (ا ف ب)) 
تلقى الرئيس الفلسطينى محمود عباس الاثنين اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكى باراك أوباما تناولا فيه عملية السلام المتعثرة وبالخصوص الاتصالات القائمة لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، بحسب مصادر فلسطينية.

وقال نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئيس الفلسطينى لوكالة فرانس برس: "أكد الرئيس عباس خلال اتصال هاتفى تلقاه من الرئيس أوباما ظهر اليوم الاثنين، استعداد الجانب الفلسطينى الدائم للعودة إلى المفاوضات إذا ما استجابت إسرائيل لطلب الرباعية بخصوص موضوعى الأمن والحدود".

وأضاف، إن عباس أشار خلال الاتصال "إلى النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية والاجتياحات المتكررة إلى جانب الاعتداءات التى يقوم بها المستوطنون فى الضفة الغربية، فى الوقت الذى تفى فيه السلطة بكافة التزاماتها".

وأوضح أبو ردينة "وضع الرئيس أوباما الرئيس عباس فى صورة لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، وأكد أوباما على أن عملية السلام فى الشرق الأوسط أولوية كبرى له منذ تسلمه منصب الرئاسة الأمريكية".

وتابع، "أطلع الرئيس محمود عباس، الرئيس الأمريكى باراك أوباما، على فحوى الرسالة المزمع إرسالها إلى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، فى الأيام المقبلة".

كما تناول الحديث "لقاءات عمان الاستكشافية وإعلان الدوحة للمصالحة الفلسطينية"، بحسب المصدر ذاته.

وأضاف أبو ردينة إن "الرئيسين اتفقا على أن تستمر المشاورات والاتصالات بينهما فى المرحلة القادمة".

وجاء فى بيان للبيت الأبيض الاثنين إن أوباما قال لعباس إنه يتعين على الأطراف أن تعزز جهودها للتوصل إلى وقف العنف بين إسرائيل والناشطين الفلسطينيين، كما شكر عباس على مساهمته.

وقال البيان إن الرجلين "اتفقا على ضرورة التوصل إلى حل الدولتين ولفت الرئيس أوباما إلى أن الجهود التى بذلها الأردن لدفع المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين كانت مساهمة مهمة لقضية السلام".