• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

مطالبة عربية بوقف العلاقات التجارية مع روسيا

 مطالبة عربية بوقف العلاقات التجارية مع روسيا
بواسطة fahadalawad 27-04-1433 05:02 مساءً 631 زيارات
ثقة : القاهرة وكالات   دعا رئيس البرلمان العربي على سالم الدقباسى اليوم الدول العربية إلى وقف العلاقات التجارية والاقتصادية مع روسيا وإعادة النظر بها وذلك لاستمرار الموقف الروسي المعرقل للجهود الدولية الرامية إلى إنقاذ الشعب السوري.
وأشار الدقباسي فى بيان له اليوم إلى عدد من الاقتراحات التي ستعرض على اجتماع البرلمان العربي غداً منها اعتراف البرلمان العربي بالمجلس الوطني السوري ودفع الجهود العربية والدولية للاعتراف بهذا المجلس ممثلاً شرعياً للشعب السوري والعمل على تقديم الدعم اللازم للمجلس الوطني فى كافة المجالات.
وأوضح أن البرلمان سيطالب حكومات الدول العربية بالتدخل السريع لإنقاذ الشعب السوري وقطع العلاقات السياسية والتجارية والمواصلات مع النظام السوري مع تنظيم حملات تبرع وإرسال مساعدات طبية وإنسانية ومالية عاجلة للمنكوبين والجرحى على الحدود السورية الأردنية والسورية التركية.
وأضاف رئيس البرلمان العربي أن من بين المقترحات التي سيناقشها الاجتماع دعوة الدول العربية إلى وقف العلاقات التجارية والاقتصادية مع روسيا وذلك لاستمرار الموقف الروسي المعرقل للجهود الدولية الرامية إلى إنقاذ الشعب السوري والمطالبة فى الوقت نفسه إحالة جرائم النظام السوري إلى محكمة الجنايات الدولية باعتبارها جرائم حرب.