• ×
الخميس 18 رمضان 1445

مطالبة إسلامية دولية بالتحقيق في الإستيطان الإسرائيلي

مطالبة إسلامية دولية بالتحقيق في الإستيطان الإسرائيلي
بواسطة fahadalawad 27-04-1433 05:09 مساءً 539 زيارات
ثقة : جنيف واس  قدمت المجموعتان العربية والإسلامية إلى مجلس حقوق الإنسان إقتراحاً بإنشاء لجنة تقصي حقائق دولية للتحقيق في أثر عمليات الإستيطان الإسرائيلية على أوضاع حقوق الإنسان للفلسطينيين .
وقال السفير المصري هشام بدر في كلمته أمس أمام مجلس حقوق الإنسان أن أي حديث حول تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط يجب ألا يتجاهل المعاناة المتزايدة لأبناء الشعب الفلسطيني والسكان في الأراضي العربية المحتلة نتيجة استمرار الاحتلال الإسرائيلي الذي يقف أمام تمتع الفلسطينيين بحقوقهم الأساسية وعلى رأسها الحق في تقرير المصير والحق في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وذلك بدون أن تكون هناك أية محاسبة لإسرائيل القوة القائمة بالاحتلال في تحد واضح لكافة قرارات الشرعية الدولية.
وجدد بدر دعوة بلاده للمجلس لأن يتحمل مسؤولياته في هذا الصدد آخذاً في الاعتبار أن التحولات التاريخية التي تشهدها المنطقة يجب أن تمتد لتشمل حصول أبناء الشعب الفلسطيني على حقهم في الحرية.
من ناحية أخرى دانت المجموعة العربية في مجلس حقوق الإنسان استمرار القوة القائمة بالإحتلال في انتهاكاتها المنظمة والممنهجة لحقوق الانسان للشعب الفلسطيني التي كان آخرها استهداف المدنيين الفلسطينيين بما فيهم النساء و الأطفال خلال العدوان والعمليات العسكرية الأخيرة التي راح ضحيتها ما يزيد عن 25 مدنيا وجرح العشرات.
وطالب السفير الموريتاني بدوره بإسم المجموعة العربية إسرائيل بالإمتثال للقرارات الصادرة عن الشرعية الدولية بما يفضي الى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشريف وحل قضية اللاجئين الفلسطينيين حلاً عادلاً على أساس قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 941 .