• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

5 ملايين زهرة تستقبل زوار «الشرقية» في إجازة الربيع

5 ملايين زهرة تستقبل زوار «الشرقية» في إجازة الربيع
بواسطة fahadalawad 28-04-1433 04:44 صباحاً 397 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
افتتح أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي، أمس، ست حدائق وساحات بلدية جديدة شرق مدينة الدمام، تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 30 ألف متر مربع، تضاف إلى 375 حديقة، في مدينة الدمام، التي شهدت أيضاً تنفيذ مئة ملعب كرة قدم ومئتي ملعب لكرة الطائرة والسلة، و500 مجموعة ألعاب أطفال، إضافة إلى مضامير المشاة.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في أمانة الشرقية محمد الصفيان: «إن جميع الحدائق الجديدة مُجهزة بالخدمات اللازمة، من مسطحات خضراء، وألعاب أطفال، ومظلات وملاعب لممارسة الرياضات المختلفة». وأكملت الأمانة تجهيز المواقع السياحية المختلفة، وبخاصة الشواطئ، استعداداً لاستقبال زوارها خلال عطلة إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني. واستكملت زراعة الشوارع والساحات والدوارات والحدائق والمنتزهات بنحو خمسة ملايين زهرة، لترسم «لوحة فنية رائعة»، تساهم في إضفاء أجواء جميلة على المنطقة، إضافة إلى زراعة الشوارع والتقاطعات بالأشجار والشجيرات وتنسيقها، وصيانة وتجهيز الحدائق والساحات والمنتزهات ومقاعد الجلوس الخاصة لمرتادي تلك الأماكن.

فيما يدشن أمين الشرقية، اليوم، مهرجان «ربيع الزهور والبيئة» في نسخته الـ13، وذلك في منتزه الملك عبدالله بن عبد العزيز في الواجهة البحرية في الدمام. وقال الصفيان: «إن هذا المهرجان الذي يقام سنوياً، يتضمن محاضرات منوعة حول عمارة البيئة، وسلامة الغذاء، والنباتات الداخلية، وتقنية شبكات الري، ودور المختبرات في تعزيز سلامة الغذاء، وفرز النفايات المنزلية، ومحاضرات تتعلق بالأسرة وتوعية الشباب. كما يتضمن المهرجان مسرحيات توعوية تدور حول أهمية المحافظة على الممتلكات العامة والمرافق البلدية». وأشار إلى أن المهرجان يأتي متزامناً مع عطلة الربيع، «ليضيف لمسة جمالية على استقبال زوار المنطقة، من خلال برامجه الترفيهية والاجتماعية والثقافية والبيئية المنوعة، والبرامج المخصصة للعوائل».

إلى ذلك، اختتمت بلدية محافظة الخبر مساء أول من أمس، مسابقة «أجمل حديقة منزلية»، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، والتي حملت عنوان «حديقتي أجمل». وقال رئيس بلدية الخبر المهندس عصام الملا، في كلمة ألقاها خلال الحفلة التي أقيمت بالمناسبة، بحضور أمين الشرقية: «إنَّ عدد المسجلين في المسابقة بلغ في المرحلة الأولى 534 مشاركاً، تمت تصفيتهم إلى 20 مشاركاً منهم». وأعلن خلال الحفلة عن الفائزين الستة بالمسابقة، وذهبت الجائزة الأولى إلى محمد الدندني، وحصل على سيارة. فيما حصل الخمسة الآخرون، وهم: خالد العبيد، ومصطفى المبارك، وجميلة القحطاني، وعلي تيم، ونبيل الدوسري، على جوائز مختلفة.