• ×
السبت 11 شوال 1445

"هيوليت باكارد" تدمج قطاعي الكمبيوتر الشخصي والطابعات في كيان واحد

"هيوليت باكارد" تدمج قطاعي الكمبيوتر الشخصي والطابعات في كيان واحد
بواسطة fahadalawad 29-04-1433 12:20 مساءً 748 زيارات
ثقة : أ (د ب أ) أكدت شركة الكمبيوتر الأمريكية العملاقة هيوليت باكارد (إتش.بي) اليوم الأربعاء دمج قطاعي الطابعات والكمبيوتر الشخصي لديها في كيان واحد في اطار خطة شاملة لإعادة هيكلة الشركة بهدف إنعاشها.

وقالت ميج وايتمان الرئيسة التنفيذية لشركة هيوليت باكارد: "هذا الدمج سيجمع النشاطين اللذين تمتلك هيوليت مكانة عالمية فيهما.. عبر تقديم أفضل الابتكارات والكفاءة التشغيلية التي تركز على احتياجات العميل، نعتقد أننا سنضع سيناريو مفيدا للعملاء والشركاء والمساهمين".

يذكر أن هذه الخطوة هي أول تغيير كبير في الشركة منذ تولي ميج وايتمان رئاسة الشركة بعد أن كان سلفها ليو أوبتكير فصل قطاع الكمبيوتر الشخصي عن الشركة التي تعد أكبر منتج له في العالم. ورغم أن هيوليت باكارد هي أكبر بائع للطابعات وأحبارها في العالم، تتراجع أيراداتها بسبب انتشار الكمبيوتر اللوحي وتكنولوجيا سحابة الكمبيوتر التي قللت حاجة المستخدمين للوثائق المطبوعة.

وقالت هيوليت باكارد في بيان إنه بدمج قطاعي الطابعات مع الكمبيوتر الشخصي ستتحسن جهود التسويق وسلاسل التوريد وخدمة العملاء. كما أن هذه الخطوة ستساعد في خفض النفقات وزيادة قدرة الشركة على تحقيق نمو مربح وإعادة استثمار الأرباح في مجالات عملها.

كما قررت الشركة دمج قطاعات المبيعات العالمية والتسويق والاتصالات بعد أن كانت منتشرة في مختلف وحدات الشركة. وبلغت قيمة مبيعات قطاعي الطابعات والكمبيوتر الشخصي العام الماضي 51 مليار دولار، أي حوالي 51 في المئة من اجمالي مبيعات "اتش بي"، وحققا ارباح بلغت 3ر6 مليار دولار.