• ×
السبت 11 شوال 1445

الجيش السورى الحر ينفى اتهامات "هيومان رايتس ووتش" بارتكاب جرائم حقوقية

الجيش السورى الحر ينفى اتهامات "هيومان رايتس ووتش" بارتكاب جرائم حقوقية
بواسطة fahadalawad 30-04-1433 06:33 صباحاً 476 زيارات
ثقة : م دمشق (أ ش أ) 
نفى العقيد عارف لحمود نائب قائد الجيش السورى الحر تقارير منظمة "هيومان رايتس ووتش" المعنية بحقوق الإنسان التى اتهمت المعارضة السورية بارتكاب جرائم حقوقية، موضحا أن قيادة الجيش السورى الحر تقوم بتدريب عناصرها على اتفاقية معاملة الأسير، لمنع ارتكاب انتهاكات ضد حقوق الإنسان.

وقال لحمود - فى تصريح خاص لهيئة الإذاعة البريطانية(بى بى سي) أمس الخميس - " نحن كقيادة للجيش وجميع عناصره نرفض ارتكاب أية انتهاكات حقوقية فى حق المواطنين، ولا نقبل بها من الأساس" ، مشيرا إلى أن قيادة الجيش السورى الحر تقوم حاليا بتوعية جميع عناصرها، لعدم ارتكاب مثل هذه الأفعال.

وأضاف نائب قائد الجيس السورى الحر " نحاول حاليا تدريب عناصر جيشنا على القانون الدولى الإنسانى واتفاقية معاملة الأسير، منعا لارتكاب أية ممارسات تنتهك حقوق المواطن السورى".

كانت منظمة هيومان رايتس ووتش، المعنية بحقوق الإنسان، قد اتهمت قوات المعارضة السورية بارتكاب انتهاكات ضد حقوق الإنسان من بينها خطف وتعذيب وإعدام مواطنين فى سوريا، كما أدانت المنظمة فى تقارير لها، الأساليب التى يلجأ إليها مقاتلى المعارضة السورية.

وتأتى تصريحات نائب الجيش السورى الحر، متزامنة مع إعلان المعارضة السورية عن تشكيل مجلس عسكرى فى دمشق وريفها وأيضا مع دعوة مجلس الأمن بشأن انسحاب القوات الحكومية من المدن السورية.