• ×
الجمعة 10 شوال 1445

ساركوزى يعتبر هولاند "شخصاً فاشلاً" وفقًا لمجلة للوموند

ساركوزى يعتبر هولاند "شخصاً فاشلاً" وفقًا لمجلة للوموند
بواسطة fahadalawad 01-05-1433 03:52 صباحاً 657 زيارات
ثقة : م باريس (ا ف ب)  
نشرت مجلة "ام"، الملحق الأسبوعى لصحيفة لوموند، تصريحات للرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى يصف فيها منافسه الاشتراكى فرنسوا هولاند بأنه "شخص فاشل" وأن ذلك "بدأ يتضح".

ودعت المجلة الصحفى فيليب ريديه الذى يعمل حالياً مراسلاً لصحيفة لوموند فى روما بعد أن تابع خصوصا حملة ساركوزى الناجحة عام 2007، إلى العودة لبضعة أيام للعمل مع المرشح الذى يطمح إلى ولاية جديدة والذى تتوقع استطلاعات الرأى حتى الآن هزيمته أمام هولاند.

وروى الصحافي، الذى يعتبر أن "كل ما يقوله ساركوزى يكون دائماً للنشر" ما جاء فى حديث على انفراد أجراه مع الرئيس فى التاسع من مارس الحالى خلال زيارة له إلى نيس (جنوب شرق).

وقال له ساركوزى آنذاك "سأفوز وسأقول لك أيضاً لماذا، أنه غير كفء وقد بدأ ذلك يتضح. هولاند شخص فاشل! اتفهم؟ رويال (سيجولين رويال منافسته الاشتراكية فى انتخابات 2007) يمكن أن نقول عنها ما نشاء لكنها كانت تتمتع بجاذبية، لا شك أنك ستحتفظ بهذا الحديث لنفسك ...".

وأشار فيليب ريديه بعد ذلك إلى تصريحات أدلى بها ساركوزى فى الطائرة التى إعادتهما إلى باريس قال فيها إن "هذه الحملة مثل سفينة بدون دفة، تسير فى كل الاتجاهات، لكنكم أنتم المراقبون أنتم تنتمون إلى قرن آخر، وستكتشفون أنكم قد أخطأتم".