• ×
الخميس 16 شوال 1445

شواطي المنطقة الشرقية تستقبل عشاق البحر

شواطي المنطقة الشرقية تستقبل عشاق البحر
بواسطة fahadalawad 01-05-1433 11:19 مساءً 893 زيارات
ثقة : الدمام واس تشهد مدن ومحافظات المنطقة الشرقية حالياً توافد العديد من الزوار بحثاً عن الراحة والاستجمام في شواطئها ومرافقها الجميلة التي تعد من أجمل الشواطئ في الخليج العربي وواجهاتها البحرية التي تتوفر بها المدن الترفيهية والمسطحات الخضراء والمطاعم وكذلك المنتزهات الترفيهية وأكثر من 42 مجمعاً تجارياً.
ويعد شاطئ نصف القمر أحد شواطئ المنطقة من أكبر الشواطئ الرملية على الخليج العربي ، ويتميز بمياهه الدافئة التي يسمح بالسباحة فيها، وممارسة سباقات السيارات والدراجات النارية والتطعيس على التلال الرملية ويضم العديد من المنتجعات السياحية ، كما تضم المنطقة الشرقية مجموعة كبيرة من الفنادق والوحدات السكنية المفروشة، إلى جانب المنتجعات السياحية والوحدات السكنية المفروشة التي تتنوع درجاتها وفئاتها.
وتحتضن المنطقة الشرقية التي تتمتع هذه الأيام بأجواء معتدلة العديد من المواقع السياحية المتميزة،والمنتجعات، التي تنفرد شواطئها بشي مميز حيث الراحة والاسترخاء أينما أتجه الزائر.
ومن هذه المواقع" كورنيش الخبر، شاطئ العزيزية، شاطئ الغروب، كورنيش الدمام، متنزه الملك فهد، مدينة الملك فهد الساحلية،قرية الدولفين،جزيرة المرجان،مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية (سايتك)،ومواقع تنظيم الرحلات البحرية بالخبر والدمام، القرية الشعبية.
ويجد الزائر للمنطقة الشرقية العديد من خيارات التسوق حيث المجمعات التجارية الضخمة والحديثة،إلى جانب الأسواق الشعبية التي ما زالت تحتفظ بنكهتها التقليدية، إضافة إلى المطاعم ومحلات الخياطة والمقاهي ومتاجر الذهب بتنوع معروضاتها، وسوق الحب بالدمام والعطور القديمة .