• ×
الخميس 9 شوال 1445

الرئيس البوروندي يؤكد أن دعم السعودية لبلاده يسهم في نهضتها

الرئيس البوروندي يؤكد أن دعم السعودية لبلاده يسهم في نهضتها
بواسطة fahadalawad 02-05-1433 04:13 صباحاً 407 زيارات
ثقة : م (الحياة) 
عبّر رئيس جمهورية بوروندي ببيير نكورونزيزا عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز، لإسهامات المملكة من خلال الصندوق السعودي للتنمية في عديد من البرامج الإنمائية التي تقوم السعودية بتمويلها في جمهورية بوروندي، والتي شملت إنشاء الطرق وبناء المستشفى الجامعي. لافتاً إلى أن تلك الجهود يقدرها الشعب البوروندي وستنعكس إيجاباً على التنمية والنهضة في بلاده بشكل كبير.

ونقل نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد الجفري، خلال استقبال نكورونزيزا له أمس (السبت) ووفد مجلس الشورى الذي يزور بوروندي للمشاركة في أعمال المؤتمر السادس لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى نكورونزيزا، وتمنياته لبلاده بدوام التقدم والاستقرار.

من جهة ثانية، استقبل رئيس مجلس الشيوخ البوروندي النائب الثاني لرئيس الجمهورية جابريل نيتزرانا أمس نائب رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له. ونقل الجفري خلال الاستقبال تحيات وتقدير رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ لرئيس مجلس الشيوخ وتمنياته لجمهورية بوروندي حكومة وشعباً بالرخاء والاستقرار. وتبادل الطرفان وجهات النظر حيال مختلف الموضوعات التي تهم المجلسين وسبل تعزيز التعاون البرلماني المشترك.