• ×
الخميس 16 شوال 1445

طالبان باكستان تتوعد بمهاجمة برلمانيين اذا أعيد فتح ممرات الامدادات

طالبان باكستان تتوعد بمهاجمة برلمانيين اذا أعيد فتح ممرات الامدادات
بواسطة fahadalawad 02-05-1433 02:25 مساءً 684 زيارات
ثقة : ميران شاه رويترز   قال متحدث باسم حركة طالبان الباكستانية اليوم الاحد ان الحركة ستهاجم نواب البرلمان اذا قرروا اعادة فتح ممرات الامدادات الى حلف شمال الاطلسي في أفغانستان وهو تهديد من المرجح أن يعقد جهود اصلاح العلاقات المتوترة بشدة بين الولايات المتحدة وباكستان.
وأضاف احسان الله احسان لرويترز //اذا قرر البرلمان اعادة فتح طرق امدادات حلف شمال الاطلسي فسنهاجم البرلمانيين ومن يحركونهم.//
وتحتاج الولايات المتحدة الى موافقة باكستان للسماح بنقل الامدادات عبر مسارين الى أفغانستان واللذين قبل اغلاقهما كانا يمثلان نحو ثلث كل الشحنات التي تصل لحلف شمال الاطلسي في أفغانستان.
ويراجع البرلمان الباكستاني توصيات بتوجه جديد في العلاقات مع واشنطن بما في ذلك احتمال اعادة فتح طرق الامدادات لقوات حلف الاطلسي في أفغانستان والتي أغلقت في نوفمبر تشرين الثاني الماضي بعد هجوم عبر الحدود قتلت فيه قوات الحلف 24 جنديا باكستانيا.
وقالت لجنة الامن القومي انه في حالة استئناف الامدادات الى القوات الاجنبية في أفغانستان فلابد من فرض ضريبة على الشحنات.
وكانت التوصيات الرئيسية التي أصدرتها لجنة الامن القومي في البرلمان وقف ضربات الطائرات الامريكية بلا طيار في المناطق القبلية الباكستانية بامتداد الحدود مع أفغانستان واعتذارا غير مشروط عن الحادث الذي وقع في نوفمبر تشرين الثاني.
ويعتبر تعاون باكستان أمرا حيويا للجهود الامريكية لتحقيق الاستقرار في أفغانستان قبل انسحاب أغلب القوات القتالية الاجنبية في نهاية 2014 . ولباكستان روابط تقليدية قوية مع طالبان الافغانية وجماعات أخرى متشددة.