• ×
السبت 11 شوال 1445

وزير الثقافة والإعلام يفتتح غدا منتدى الإعلام الاقتصادي الخليجي في الدمام

وزير الثقافة والإعلام يفتتح غدا منتدى الإعلام الاقتصادي الخليجي في الدمام
بواسطة fahadalawad 28-10-1432 03:26 مساءً 669 زيارات
الدمام : ثقة واس 28 شوال 1432هـ الموافق 26 سبتمبر 2011م واس
يفتتح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه مساء غد الثلاثاء منتدى "الإعلام الاقتصادي الخليجي.. الواقع والتحديات"، الذي تنظمه غرفة الشرقية بالشراكة مع اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي ودار اليوم للإعلام , وذلك في المقر الرئيس للغرفة بالدمام .
وأوضح رئيس غرفة الشرقية عبد الرحمن بن راشد الراشد أن المنتدى الذي يستمر يومين يهدف إلى ترسيخ أهمية الإعلام الاقتصادي الذي يضطلع بدور حيوي في بناء المجتمعات ذات الاقتصاديات الصاعدة والطامحة إلى أداء دور عالمي من خلال مناقشته عددا من المحاور والقضايا مشيرا إلى أن المنتدى يمثل خطوة مهمة فيما يتعلق بتوسيع دائرة اهتمام الغرفة وشركائها في التنظيم بقضايا الإعلام مؤكدا أهميته في حركة البناء والتنمية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، ودعمه ليكون عاملا فاعلاً في نهضة وتنمية اقتصادات دول المجلس.
وأعرب عن تطلعه في أن يسهم المنتدى في تشجيع دور الإعلام الاقتصادي فيما يتعلق بإبراز جهود القطاعين العام والخاص بما يخدم التنمية المستدامة في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأفاد الراشد أن رسالة المنتدى تسعى إلى إسهام الإعلام الإقتصادي في إبراز جهود القطاعين العام والخاص، بما يخدم التنمية المستدامة في دول مجلس التعاون الخليجي، وأن محاور المنتدى هي انعكاس لأبرز التحديات المستقبلية التي تواجه الإعلام الاقتصادي الخليجي،بكل وسائله ومنابره.
وقدم الراشد الشكر لشريكي التنظيم في المنتدى دار اليوم للإعلام، واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، معربا عن تقديره للعمل الجماعي في الإعداد لفعاليات المنتدى ، وشكره للجهات الراعية للمنتدى .
من جهته قال الأمين العام لغرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل :" إن المنتدى يناقش 3 محاور رئيسية هي : دور الإعلام الاقتصادي في تنمية الاقتصادات الوطنية و التحديات والفرص التي تنتظر المستثمرين في الإعلام الاقتصادي و إسهام الإعلام في معالجة الأزمات الاقتصادية وتقييم أثرها ", موضحا أن المنتدى سيستعرض تحديات الموارد البشرية في الإعلام المتخصص وأثر التدريب، وإسهام الإعلام الاقتصادي في إبراز ودعم البرامج التنموية.
في هذا السياق رأى أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم حسن نقي أن المنتدى يمثل خطوة مهمة على طريق الشراكة بين الاتحاد والغرف التجارية الصناعية في دول المجلس بشكل عام، وغرفة الشرقية على نحو خاص , وتطرق إلى العلاقة الوثيقة بين الغرفة والاتحاد الذي يتخذ من الدمام مقرا دائما له.
وأضاف أن المنتدى سيقوم بدور كبير في ترسيخ أهمية الإعلام الاقتصادي الذي يتحمل أداء رسالة ذات أبعاد حيوية في بناء المجتمعات ذات الاقتصاديات الصاعدة والطامحة إلى أداء دور عالمي، وتأكيد أهميته في حركة البناء والتنمية، وفي مقدمتها دول مجلس التعاون الخليجي.
وتحدث عن أهمية دعم المنتدى ليكون عاملا فاعلاً في نهضة وتنمية إقتصادات دول المجلس.
من جانبه أكد مدير عام دار اليوم للإعلام صالح علي الحميدان أن مشاركة دار اليوم في تنظيم هذه الفعالية الإعلامية المهمة على الصعيدين المحلي والإقليمي، وتوقيعها لاتفاق التفاهم، ينطلقان من إدراك عميق بضرورة فهم المشكلات والمعوقات الحقيقية أمام تفعيل دور الإعلام الاقتصادي الخليجي، بهدف تأسيس رؤية موحدة تتفق عليها المؤسسات الإعلامية، وبتوافق عام مع الغرف الخليجية، إسهاما في خدمة أولويات العمل الخليجي المشترك.