• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

هيئة المواصفات توقع اتفاقية تعاون مع نظيرتها الصينية

هيئة المواصفات توقع اتفاقية تعاون مع نظيرتها الصينية
بواسطة fahadalawad 03-05-1433 02:34 مساءً 620 زيارات
ثقة : الرياض واس  وقعّت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة برنامجا للتعاون الفني مع إدارة التقييس الصينية SAC يتم بموجبها التأكد من جودة وسلامة السلع المستوردة من جمهورية الصين والحد من دخول السلع والمنتجات المقلدة والرديئة والمغشوشة لأسواق المملكة والمساهمة في تذليل الصعوبات والعوائق الفنية للتجارة بين البلدين ودعم وتسهيل التبادل التجاري فضلاً عن تعزيز جسور التعاون .
ووقع برنامج التعاون من جانب الهيئة معالي المحافظ نبيل بن أمين ملا ومن الجانب الصيني رئيس إدارة التقييس الصينية تشين قانق بحضور السفير الصيني لدى المملكة ليشنج وين .
وأكد ملا في تصريح صحفي اليوم أن الاتفاقية ستسهم بشكل فعّال في تطوير إمكانيات الهيئة الفنية في مجالات التقييس والجودة ونظم تقويم المطابقة والاستفادة من خبرات إدارة التقييس الصينية SAC إلى جانب المساهمة في تدريب منسوبي الهيئة وتطوير مهاراتهم لتحقيق أقصى درجات الإنتاجية والكفاءة والفعالية.
الجدير بالذكر أن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة سبق لها توقيع إتفاقية برنامج للاعتراف المتبادل بعلامة الجودة وشهادة المطابقة مع CQC, AQSIQ الصينية بهدف تسهيل انسياب السلع والمنتجات والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك .