• ×
الجمعة 10 شوال 1445

واكثر من 70 برنامجاً متنوعاً

رالي حائل يستقطب الزوار بـ 32 فعالية

رالي حائل يستقطب الزوار بـ 32 فعالية
بواسطة fahadalawad 04-05-1433 07:54 مساءً 764 زيارات
ثقة : حائل واس استقطبت الفعاليات المصاحبة لرالي حائل الدولي 2012م أعدادا غفيرة من الزوار الذين استمتعوا بالمشاركة في 32 فعالية تضم أكثر من 70 برنامجا ونشاطا ترفيهيا ورياضيا وثقافيا وتراثيا , إضافة لسوق الحرف اليدوية والمأكولات الشعبية وفعاليات الطفل والأسرة والمتاحف الخاصة واستعراضات السيارات وتسارع الإبل وبطولات الرالي الرملية وغيرها من الفعاليات .
وأقيمت يوم أمس مسابقة " رالي الشيبان " بحضور أكثر من ألف زائر اكتظت بهم الساحات المحيطة لمسار الرالي الذي تجاوز طوله أكثر من 4 كيلومترات .
فيما نظم فرع جمعية الثقافة والفنون بحائل مسابقة لأفضل عازف ربابة تنافس خلالها عدد من العازفين على لونين " الهلالي والمسحوب " ويشهد مخيم الجمعية طيلة أيام الرالي عروض السامري والهجيني والمحاورة الشعرية وعروض الجاليات .
ويبذل القائمون على مخيم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر جهودا كبيرة في توعوية الشباب بمقر تواجدهم بنفود قناء شملت ترتيب زيارات للشباب في مخيماتهم وتوزيع كتيبات وأشرطة توعوية كما وفر الفرع مصلى متنقل بكامل تجهيزاته.
واستحوذت الخيمة التقنية التي ينظمها مجلس التدريب التقني والمهني بحائل ضمن مشاركة المؤسسة في رالي حائل على إعجاب روادها الذين أبدوا إعجابهم بحسن التنظيم وتفرد المعروضات .
وتضم الخيمة التقنية عروضاً حية لمشاريع تقنية وفنية لمتدربي الكلية من جميع التخصصات وكذلك مشاريع ابتكاريه كما تقدم الخيمة دورات تطويرية في مجالات متعددة تركز على التقنية أو تستفيد منها وأيضاً دورات تخصصية تقنية ذات مدة قصيرة تتناسب وحال زوار الخيمة التقنية كما يعرض المسرح التقني مهارات وتقنيات بأسلوب مسرحي شيق .
فيما تنوعت برامج وفعاليات مخيّم الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل حيث اشتملت على العديد من الندوات والأمسيات إضافة إلى مشاركة طلاب المدارس وعروض مسرحية ومسابقات ترفيهية موجهة للطفل بشكل تعليمي وتجاوزت عروض وفعاليات مخيّم التعليم أكثر من خمسة وعشرين عرضاً .
واستحوذت " مقطورة تحدي السياقة الآمنة " التابعة لشركة ارامكو السعودية إقبالاً كبيراً في أولى زياراتها للمنطقة وخاصة من فئة الشباب الذين توافدوا بأعداد كبيرة لخوض هذه التجربة الممتعة وتعلم أسس وقواعد القيادة الآمنة وفق أحدث الطرق التقنية والعلمية وبطريقة مشوقه حيث تحتوي المقطورة على مقاعد وشاشات تعمل باللمس .
فيما لاقت سيارة " الموكاب كار " التابعة لشركة سابك إعجاباً كبيراً من قبل جميع الزوار لما وصلت له الصناعات الوطنية من تطور ودخولها في العديد من الصناعات العالمية وهي عبارة عن سيارة مركبة تحتوي على كافة المواد التي تنتجها شركة "سابك" وتدخل في صناعة العديد من ماركات السيارات العالمية الشهيرة.
من جهة أخرى أسهم انطلاق رالي حائل في إيجاد حراك اقتصادي في بادية حائل خاصة في موقع الفعاليات الواقعة في وسط النفود على طريق حائل- جبة حيث اكتظت بالزوار المتوافدين للموقع من المنطقة وخارجها وتحولت مواقع الرالي منفذاً اقتصادياً مهماً لشباب ونساء المنطقة خاصة نساء البادية , حيث وجد عدد كبير من الباعة المتجولين ونصبوا مخيماتهم لعرض بضائعهم التي تنوعت بحثا عن الربح خلال الفترة الحالية من رالي حائل .
فيما نصب عدد من أهالي منطقة حائل والقرى التابعة لها المخيمات الكبيرة لاستقبال ضيوف المنطقة الذين توافدوا بشكل كثيف هذا العام للتمتع بسباق رالي حائل وانتشرت المخيمات الكبرى على طريق جبة - حائل لتقديم واجب الضيافة للزائرين ووضعت اللافتات الترحيبيه بالضيوف للتعبير عن فرحتهم بقدوم الزوار للمنطقة , وعمد أصحاب المخيمات بالاحتفال بالضيوف بإكرامهم واستقبالهم بالعرضة والسامري والأمسيات الشعرية التي يشتهر بها أهالي المنطقة .