• ×
السبت 11 شوال 1445

باكستان تطالب باحترام سيادتها

باكستان تطالب باحترام سيادتها
بواسطة fahadalawad 05-05-1433 10:08 مساءً 731 زيارات
ثقة : إسلام آباد واس التقى رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال إشفاق برويز كياني مساء اليوم قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جيمس ماتيس وقائد قوات المساعدة الدولية في أفغانستان " ايساف " الجنرال الأمريكي جون آلن.
وذكرت وسائل الإعلام الباكستانية نقلاً عن مصادر عسكرية أن الجنرال كياني أطلع المسئولين العسكريين الأمريكيين خلال اللقاء الذي جرى بمقر القيادة العامة للجيش الباكستاني في راولبندي أن أي قرار حول استئناف حركة إمدادات قوات حلف الناتو عبر الأراضي الباكستانية سيتم اتخاذه من قبل البرلمان الباكستاني.
وأكد الجنرال كياني خلال اللقاء أن الغارة الجوية التي شنتها قوات الناتو على مواقع الجيش الباكستاني في منطقة سلاله بالقرب من الحدود الأفغانية في السادس والعشرين من نوفمبر الماضي كانت هجوماً واضحاً على سيادة باكستان ، داعيا في الوقت نفسه الجانب الأمريكي إلى ضرورة احترام سيادة باكستان .
وأضافت قناة " دنيا نيوز " الباكستانية أن الاجتماع ركز على مناقشة سبل تعزيز التنسيق العسكري بين الجانبين الباكستاني والأمريكي في العمليات العسكرية الجارية على جانبي الحدود المشتركة بين باكستان وأفغانستان.
من جانبه أوضح الجنرال جيمس ماتيس أن الولايات المتحدة تأمل في تعزيز التعاون العسكري مع باكستان، مثمناً الجهود التي تبذلها باكستان في تعزيز الأمن بالمنطقة.
ويعد هذا اللقاء الأول من نوعه بين كبار المسئولين العسكريين الباكستانيين والأمريكيين منذ الغارة الأطلسية على مواقع الجيش الباكستاني في نوفمبر الماضي والتي أسفرت عن مقتل أربعة وعشرين جندياً باكستانياً.