• ×
الخميس 18 رمضان 1445

الإعتداء على طلبة سعوديين ويمنيين في جامعة أردنية ونقل 5 منهم للمستشفى

الإعتداء على طلبة سعوديين ويمنيين في جامعة أردنية ونقل 5 منهم للمستشفى
بواسطة fahadalawad 06-05-1433 04:09 صباحاً 417 زيارات
ثقة : ج عمان (وكالات) شهدت جامعة مؤته اعتداءا من قبل طلبة اردنيين على طلبة سعوديين ويمنيين على أثر مشاجرة نشأت بعد أن قام الطلبة الاردنيون بتكسير معرض كان يقيمه طلبة خليجيين ويمنيين.

وقالت صحف أردنية أنه تم نقل 5 مصابين سعوديين ويمنيين جراء الشجار الى المستشفى. ووصفت مصادر من المستشفى العسكري حالة المصابين الخمسة بالمتوسطة والبسيطة.

وقدمت وزيرة التعليم العالي رويدا المعاطي اعتذارا للطلبة الوافدين عما حدث وذلك اثناء مقابلتها لهم في عمادة شئون الطلاب في جامعة مؤته مؤكدة أن الطلاب المتسببين بهذه المشاجرة سيتم فصلهم واتخاذ التدابير حيال المشاركين من خارج الجامعة. وأضافت أن المشاجرة تشكل اهانة لكل الاردنيين.

الى ذلك أعلن مدير شئون الطلاب بالجامعة استقالته ، وذكرت المصادر ان المشاجرة استخدمت فيها العصي والحجارة وادوات معرض الطلبة الوافدين الذي تعرض لأعمال تخريب وتكسير اثناء المشاجرة نتيجة اكتظاظ الطلبة وتجمهرهم وضيق المكان ، مضيفة المصادر ان تعليمات الجامعة لا تخول الاجهزة الامنية الدخول للحرم الجامعي لسرعة فض الشجار.

وأشارت معلومات تناقلها اردنيون على الانترنت ان الشجار بدأه طلبة اردنيون بعضهم مخمور بتكسير معرض لطلبة يمنيين ومن ثم جاءت عصابات أخرى من نفس عشيرتهم ليقوموا بالهجوم على جميع الطلبة الخليجيين واليمنيين المتواجدين هناك.