• ×
الجمعة 10 شوال 1445

وزير الدفاع: المملكة سخرت كل مواردها لخدمة الوطن والمواطن

وزير الدفاع: المملكة سخرت كل مواردها لخدمة الوطن والمواطن
بواسطة fahadalawad 08-05-1433 05:00 صباحاً 397 زيارات
ثقة : ج الرياض (الوطن) أكد الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع أن المملكة منذ تأسيسها وحتى اليوم سخرت جميع مقدراتها لخدمة الوطن والمواطن واستثمرت كل مواردها في سبيل بناء دولة عصرية دستورها كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وأساسها الفرد وعمادها التنمية وهدفها التطور والازدهار.

وقال سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب اختتامه جولته التفقدية لقطاعات القوات المسلحة في المنطقة الشرقية "لقد سرني جداً ما شاهدته من إخلاص أبناء الوطن الأوفياء في خدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم في جميع قطاعات القوات المسلحة البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي، وتشرفت أن نقلت لهم تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية وسمو ولي العهد الأمين" مشيراً سموه إلى أن اهتمام القيادات الرشيدة ليس فقط في بناء قوات مسلحة عالية الأداء مجهزة العدة والأفراد قادرة على الدفاع عن مكتسبات الوطن بل تعداه إلى حرصها على توفير وتأمين مختلف أنواع المشاريع الخدمية لمنسوبي القوات المسلحة من سكنية وصحية وتعليمية واجتماعية وترفيهية .

ونوه سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز بما وصلت إليه القوات المسلحة من كفاءة واستعداد قتالي متميز يعود بفضل الله ثم لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله الذي كان يحرص على أن تقتني قواتنا المسلحة أفضل المنظومات القتالية وكان حريصاً على توجيهات أخيه خادم الحرمين الشريفين ووضعها موضع التنفيذ .

وأثنى سمو وزير الدفاع على ما تحظى به المنطقة الشرقية بحمد الله وفضله من جهد تنموي مزدهر كسائر مناطق المملكة يقودها بحكمة وعطاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رعاه الله ويسانده ويدعمه ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز .

وقال سموه إن زيارتي للمنطقة الشرقية وجميع مناطق المملكة أجد فيها فرصة ذهبية لتجديد الولاء للقيادة والتلاحم بين القيادة والشعب كسمة أساسية تميزنا قيادة وشعباً في هذا الوطن المعطاء وهي السمة التي تتضح بجلاء منذ تأسيس المملكة على يد الملك الموحد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه الذي ألف بين القلوب ووحد الصفوف وبنى لنا دولة عصرية وهيأ لنا بعد توفيق الله مكانة تاريخية بين أمم وشعوب العالم.

وأشار سموه إلى الرعاية والاهتمام التي يوليها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد وهو ما جعل المنطقة الشرقية تحقق قفزة رائعة من التطور والازدهار في جميع المجالات .

وفي ختام تصريحه سأل سموه الله أن يديم على المملكة نعمة الإسلام ونعمة الأمان وأن يحقق لنا غاياتنا في المحافظة على مكتسبات دولتنا العصرية على ثوابت الدين وأمن واستقرار هذا الوطن الغالي .