• ×
الجمعة 10 شوال 1445

من هو ؟

من مؤلفاته ..زبد الكأس وأحاديث عن شعب العون والخادمتان والأستاذ وغادة الكويت

من مؤلفاته ..زبد الكأس وأحاديث عن شعب العون والخادمتان والأستاذ وغادة الكويت
بواسطة fahadalawad 29-10-1432 08:49 مساءً 1.1K زيارات
ثقة  إعلامي وروائي بارز ولد في مدينة الرياض في 11 مايو أيار 1954م حاصل على درجة البكالوريوس في اللغة العربية وآدابها من جامعة الملك عبدالعزيز عام 1979م .
وله العديد من المؤلفات الروائية والإعلامية والسياسية منها .. زبد الكأس وأحاديث عن شعب العون والخادمتان والأستاذ وغادة الكويت والشهبدان ووجهها الآخر ورحلته مع الموت وفي الإعلام صناعة الخبر وفي السياسية الخليج بعد الغزو العراقي ، اليمن من النافذة ، الصومال بين حياتين ، البوسنة والهرسك القضية والمأساة ، فلسطين وإسرائيل ، السودان وسط اللهب ، قصة الجمهورية القائمة في شمال قبرص .
تولى العديد من المناصب الإعلامية بدأها معداً للنشرة الاقتصادية بوكالة الأنباء السعودية ومحرر أخبار في التلفزيون والإذاعة .
لقد قابلته على هامش الفعاليات الثقافية بمهرجان الجنادرية في لقاء ثري وقيم رغم قصر الوقت إلى إني شعرت أنني اجهل قيمته الأدبية وظفرت منه بأربع مؤلفات أعطتني عنه انطباع وفائدة أدبية لم احظى بها خلال مزاملتي له في العمل بوكالة الأنباء السعودية عندما كان رئيساً للقسم الاقتصادي ، حيث أن طبيعة العمل ونظام الورديات حرمنا من الاستفادة من هذه القامة الأدبية الرفيعة والثرية .
عندما كنا في الوكالة كان له مظهر مميز وعندما قابلته في الماريوت على هامش فعاليات مهرجان الجنادرية كان له مظهر آخر وعندما قريت مقتطفات من رواية الشهبدان عرفت سر هذا المظهر .
لا نستطيع أن نقول عنه شي أكثر مما قالت عنه مؤلفاته فله منا كل تقدير واحترام يليق بقامته ونتمنى أن يسعفنا الوقت لكي نقرا مؤلفاته الثرية .
ذلك هو الأديب والروائي والإعلامي الأستاذ عبدالعزيز بن مهنا بن محمد المهناء أبو مهنا فلك منا جزيل الشكر على هذه الهدية القيمة ونستبيحك العذر على هذا السرد الاسمي ونحلم بان يطرز قلمك من فصاحته ولأليه على صدر هذه الصحيفة الالكترونية الحالمة .
http://www.facebook.com/aziz.almohan...ohanna?sk=wall