• ×
الجمعة 10 شوال 1445

وزارة «التربية» تحذّر منسوبيها من التمتع بـ «الإجازة» قبل صدور القرار

وزارة «التربية» تحذّر منسوبيها من التمتع بـ «الإجازة» قبل صدور القرار
بواسطة fahadalawad 08-05-1433 11:28 صباحاً 371 زيارات
ثقة : أ (الحياة)  وجهت وزارة التربية والتعليم إدارات المناطق والمحافظات في خطاب بالتنبيه على منسوبي المدارس بالتقدم بطلب الإجازة قبل الموعد المحدد بفترة لا تقل عن 25 يوماً.

وبينت وزارة التربية أنه لا يحق للموظف التمتع بالإجازة إلا عقب صدور قرار اعتمادها من الإدارات.

ويأتي توجيه الوزارة عقب ملاحظة أن أغلبية طلبات الإجازات بأنواعها تصل إلى إدارة الشؤون الإدارية والمالية متأخرة، وأن البعض يتمتع بالإجازة قبل صدور القرار، معتبرة الأمر بالمخالفة، وأنه يعتبر من وقع في هذه المخالفة متغيباً عن العمل، وتتحمل إدارة المدرسة المسؤولية.

وأوضحت الوزارة أنه لا يجوز قطع الإجازة بدون موافقة صاحب الصلاحية (مدير التربية والتعليم) مرفقة مع الخطاب الاستمارة الموحدة لطلب الإجازة، والتي تشمل المسمى الوظيفي، معلومات عن طالب الإجازة، نوع الإجازة، مدتها مقيدة بالتواريخ الهجرية.

وشددت الوزارة على ضرورة أن يشمل النموذج موافقة مدير أو مديرة المدرسة والموجهة إلى مكتب التربية والتعليم، كما يتطلب مرور الاستمارة على مركز الإشراف التربوي لسد الحاجة، والتي يتم توجيهها إلى مدير شؤون المعلمات أو المعلمين، ومن ثم موافقة مدير التربية والتعليم، والتي يحيلها إلى الشؤون المالية والإدارية لمعرفة مدى استحقاق الموظفة كامل الإجازة المطلوبة نظامياً.

كما طالبت في خطابها من مديري المدارس التنبه إلى تصفير الإجازات، بمعنى الحصول عليها كاملة، كونها مرتبطة بالسنة المالية من خلال خطوات إعدادات ضبط التاريخ، تصفير الإجازات.