• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

تتأهب لصاروخ كوريا الشمالية

مدمرة يابانية مجهزة بنظام إيجيس " تتأهب "

مدمرة يابانية مجهزة بنظام إيجيس " تتأهب "
بواسطة fahadalawad 08-05-1433 12:17 مساءً 736 زيارات
ثقة : طوكيو ( يو بي أي )   غادرت مدمرة يابانية مجهزة بنظام "إيجيس" للدفاع الجوي وصواريخ اعتراضية ميناء بالقرب من العاصمة اليابانية طوكيو تحسباً لإقدام كوريا الشمالية على إطلاق صاروخ الشهر المقبل تقول انه سيحمل الى الفضاء قمرا صناعيا .
وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "NHK" انه بعدما أمر وزير الدفاع الياباني قوات الدفاع الذاتي باعتراض أي حطام للصاروخ الذي يحمل قمراً اصطناعياً في حال التأكد من سقوطه في الأراضي اليابانية، غادرت المدمرة كيريشيما التابعة لقوات الدفاع الذاتي البحرية قاعدتها في يوكوسوكا صباح اليوم السبت.
وأشارت إلى ان وزارة الدفاع قررت نشر ثلاث مدمرات مجهزة بنظام "إيجيس" من بينها المدمرة كيريشيما، في المياه حول أوكيناوا وفي بحر اليابان.
أما الوحدة المسؤولة عن صواريخ PAC3 باتريوت الاعتراضية فستتجه إلى أوكيناوا يوم غد الأحد بعد تحميل المعدات اللازمة على سفن للنقل.
وكانت كوريا الشمالية أعلنت أنها ستطلق الشهر المقبل "قمراً اصطناعياً " لمراقبة الأرض مصنوع محلياً، احتفالاً بالذكرى المئوية لعيد ميلاد مؤسسها كيم إيل سونغ الذي يصادف يوم 15 نيسان/أبريل .
ويتوقع أن يعبر جزء من الصاروخ فوق أجواء سلسلة جزر ساكيشيما جنوب اليابان التي تقع جنوب غرب أوكيناوا، فيما تتوقع اليابان أن يكون الصاروخ الذي تطلقه كوريا الشمالية باليستياً بعيد المدى .
وأطلقت كوريا الشمالية قمراً إصطناعياً عام 2009، وقالت إنه من ضمن برنامج فضائي سلمي، فيما شككت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بوصوله إلى المدار الفضائي وأشارت إلى احتمال أن يكون في إطار اختبار قدرتها على إطلاق صواريخ باليستية .