• ×
الخميس 16 شوال 1445

الشؤون الاجتماعية : إحالة قضايا الاعتداء على معوقي التأهيل إلى القضاء

الشؤون الاجتماعية : إحالة قضايا الاعتداء على معوقي التأهيل إلى القضاء
بواسطة fahadalawad 09-05-1433 09:57 صباحاً 431 زيارات
ثقة : أ (جريدة عكاظ)  قررت وزارة الشؤون الاجتماعية إحالة من يثبت تورطه في قضية جنائية ضد أي معاق داخل مراكز التأهيل إلى القضاء للحد من حالات التعنيف التي ظهرت مؤخرا على السطح.
يأتي هذا القرار في وقت تسبب فيه عامل آسيوي في كسر يد معوق بمركز التأهيل الشامل في محافظة الطائف، وتوعدت الوزارة بمعاقبة من يثبت تورطه في هذه القضية أو التهاون فيها.
وأكد محمد العاصي المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الاجتماعية أن القضاء مصير من يثبت تورطه في قضية كسر يد «معنف الطائف»، وأن الوزارة لن تتوانى في إصدار العقوبات الصارمة ضد من يحاول الاعتداء على أي معاق في مراكز التأهيل، موضحا أن القضية تحقق فيها الوزارة حاليا لمعرفة كافة الحيثيات، وأن أي قصور يثبت لهم سواء من العاملين أو المشرفين أو الكوادر الصحية وصولا إلى إدارة المركز ستطبق عليهم عقوبات صارمة، مشيرا إلى أن الوزارة تستعد حاليا لإرسال مفتشين ولجان ميدانية عاجلة إلى مركز تأهيل الطائف للتحقيق في القضية، وعند اتضاح أي تهاون فستكون هناك غربلة كفيلة بوقف هذا النزيف، مبينا أنه سيتم محاسبة الشركة التي يتبع لها العامل المتهم الرئيسي وستنال العقوبه اللازمة أيضا.
وكان معاق في مركز التأهيل بالطائف تعرض للاعتداء من قبل عامل النظافة وكسر يده، وتمت إحالة المعاق إلى المستشفى، بينما يواجه العامل التحقيقات الأمنية في القضية، بعد أن ثبت لدى إدارة المركز تورطه في ذلك.