• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

بيانات متباينة لنشاط المصانع في الصين في مارس

بيانات متباينة لنشاط المصانع في الصين في مارس
بواسطة fahadalawad 09-05-1433 12:14 مساءً 758 زيارات
ثقة : بكين رويترز   تلقت المصانع الكبرى في الصين طلبيات شراء جديدة ليرتفع مستوى النشاط في مارس اذار الى أعلى مستوى في 11 شهرا ولكن المصانع الاصغر التي تجد صعوبة في الحصول على ائتمان عانت مما يشير الى أن الاقتصاد يواصل فقد الزخم.
وارجع اقتصاديون الزيادة في انتاج المصانع الكبرى الى تحسن متوقع مع نهاية فصل الشتاء وحذروا من استخلاص الكثير من الارقام التي فاقت التوقعات.
وابقى ذلك على الرأي القائل بان اقتصاد الصين غير مهدد بالانهيار ولكنه على الارجح شهد أسوأ فصل في ثلاثة اعوام بين يناير كانون الثاني ومارس اذار ويحتاج على الاقل قدرا من التيسير النقدي لضمان أن يظل التباطؤ بسيطا.
رغم ذلك ظلت امال حدوث تحول قائمة اليوم حيث قفز مؤشر مديري المشتريات الذي يبرز نشاط المصانع الكبرى الى أعلى مستوى في 11 شهرا عند 21ر53 في مارس ارتفاعا من 51 في فبراير شباط ومتجاوزا توقعات بقراءة 5ر50.
غير ان مسحا خاصا لمصانع أصغر من جانب بنك اتش.اس.بي.سي أظهر تنامي التباطؤ. ونزل مؤشر اتش.اس.بي.سي لمديري المشتريات الى 3ر48 نقطة في مارس من 6ر49 في فبراير وهو يتمشى مع قراءة أولية توقعت استقرارا عند 1ر48 نقطة.
وقال اتش.اس.بي.سي ان هذا هو خامس شهر على التوالي ينزل فيه المؤشر دون مستوى 50 نقطة الذي يفصل بين التوسع والانكماش مما دفع المؤشر لتسجيل أسوأ نتائج فصلية في ثلاثة اعوام في الفترة من يناير الى مارس.