• ×
الخميس 16 شوال 1445

مقتل سبعة جنود في هجوم جديد باليمن

مقتل سبعة جنود في هجوم جديد باليمن
بواسطة fahadalawad 09-05-1433 12:16 مساءً 477 زيارات
ثقة : عدن رويترز   قتل سبعة جنود في هجوم استهدف وزارة الدفاع وألقي باللوم فيه على مقاتلي تنظيم القاعدة اليوم الاحد بعد يوم من اشتباكات مع مقاتلين اسلاميين أسفرت عن مقتل 20 جنديا على الاقل .
وقالت البوابة الاخبارية لصحيفة 26 سبتمبر التابعة للوزارة في رسالة نصية ان هجوما ارهابيا وقع في محافظة حضرموت في الجنوب.
والهجوم هو الاحدث في سلسلة هجمات القى مسؤولون باللوم فيها على جماعة اسلامية على صلة بتنظيم القاعدة تسيطر على أجزاء من الاراضي في جنوب اليمن.
وقالت الجماعة وهي جماعة انصار الشريعة أمس السبت انها قتلت نحو 30 جنديا يمنيا في هجوم استهدف نقطة تفتيش عسكرية في محافظة أبين جنوبا وهي واحدة من بين عدة مناطق تسيطر عليها. ولم يتسن التحقق من تفاصيل مزاعمها.
وصعدت الجماعة من هجماتها على الجيش منذ أن تولى الرئيس عبد ربه منصور هادي منصبه في فبراير شباط متعهدا بمحاربة المتشددين. وأسفر هجوم انتحاري استهدف قاعدة عسكرية عن مقتل 26 شخصا بعد أدائه اليمين الدستورية.
وشن الجيش اليمني عددا من الغارات الجوية على جنوب اليمن بعد مقتل نحو 110 جنود بمحافظة أبين في أوائل مارس اذار حيث اكد مسؤولون بالحكومة الامريكية ان طائرات امريكية بلا طيار استهدفت مقاتلين مشتبها بهم من القاعدة في الايام القليلة الماضية.
ورعت الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية الاتفاق الذي شغل هادي بموجبه منصب الرئيس خلفا لعلي عبد الله صالح بعد عام من الاحتجاجات الحاشدة والاقتتال داخل الجيش. والمهمة الرئيسية التي يتولاها هادي هي محاولة اعادة الاستقرار حتى لا يكون للمقاتلين فرص كثيرة لاستغلال ضعف الحكومة المركزية.