• ×
السبت 11 شوال 1445

مشروعات بحثية في جامعة تبوك

مشروعات بحثية في جامعة تبوك
بواسطة fahadalawad 09-05-1433 01:52 مساءً 627 زيارات
ثقة : تبوك   أنهى مركز شبكات الاستشعار والأنظمة الخلوية بجامعة تبوك سبعة مشروعات بحثية ترتكز على نظام المجموعات البحثية .
وأوضح مدير المركز بالجامعة الدكتور الهادي عقون أن المركز قام خلال الفترة الماضية بتمويل سبعة مشروعات بحثية ونشر ثلاثة أوراق في دوريات عالمية متميزة ، مشيراً إلى أن المشروعات تقوم على مبدأ المجموعات البحثية والتعاون الحقيقي بين أفرادها.
وأفاد أن المشروعات البحثية تشمل استخدام تقنية سبشيال موديلشن في الشبكات الاستشعارية اللاسلكية ، وتحسين وإدارة الموارد في نظام UMTS اللاسلكي، ودراسة أداء الشبكات الاستشعارية اللاسلكية غير المتجانسة ، وبناء دليل حج متقدم باستخدام تقنية RFID والاتصالات الخلوية ، وتطوير الشبكات لمراقبة الغابات والمزروعات ، واستخدام تقنية RFID ،إضافة إلى شبكات الاستشعار في العناية الصحية،والبث الإحصائي لنظام VANET .
يذكر أن مركز أبحاث شبكات الاستشعار والأنظمة الخلوية تم إنشاؤه بجامعة تبوك بدعم من وزارة التعليم العالي بالعقد المبرم بين الجامعة والوزارة للاسهام في تطوير قاعدة للأبحاث والعلوم الهندسية والتقنية المتقدمة في مجالات الأنظمة الخلوية وشبكات الاستشعار والتحسس بالجامعة .
ويهدف المركز إلى إيجاد مبادرات وفرص مبتكرة لتعزيز التقدم البحثي ونقل التقنية .