• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

كلينتون : سوريا قد تواجه عواقب وخيمة

 كلينتون  : سوريا قد تواجه عواقب وخيمة
بواسطة fahadalawad 09-05-1433 02:45 مساءً 520 زيارات
ثقة : اسطنبول رويترز   حثت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية أعضاء حكومة الرئيس السوري بشار الاسد اليوم الاحد على وقف العمليات التي تستهدف المدنيين والا سيواجهون " عواقب وخيمة " .
وأضافت في مؤتمر يتناول الصراع السوري تستضيفه اسطنبول " رسالتنا يجب أن تكون واضحة لمن يعطون الاوامر ومن ينفذونها توقفوا عن قتل مواطنيكم والا ستواجهون عواقب وخيمة " ومضت تقول " أبناء شعبكم لن ينسوا وكذلك المجتمع الدولي " .
وقالت كلينتون أيضا ان الولايات المتحدة تزود المعارضة المدنية السورية بمعدات اتصالات. وتابعت " نبحث مع شركائنا الدوليين أفضل طرق توسيع هذا الدعم " .
وأضافت أنه في حين أن ادارة اوباما دعت الاسد الى قبول خطة سلام جديدة اقترحها كوفي عنان المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية لم تبد الولايات المتحدة حتى الان رغبة في تسليح مقاتلي المعارضة أو التدخل عسكريا على غرار العملية التي قام بها حلف شمال الاطلسي في ليبيا.
وقالت كلينتون عن تلكؤ حكومة الاسد في تنفيذ خطة السلام التي طرحها عنان على الرغم من قبولها ظاهريا " مر نحو أسبوع .. وعلينا أن نخلص الى أن النظام يضيف الى قائمة طويلة من التعهدات التي خالفها " .