• ×
الخميس 16 شوال 1445

احتجاجا على انتخاب الزعيم الجديد

الآلاف يتظاهرون في هونج كونج

الآلاف يتظاهرون في هونج كونج
بواسطة fahadalawad 09-05-1433 03:08 مساءً 765 زيارات
ثقة : هونج كونج ( د ب أ )  تظاهر الآلاف في أكبر شوارع هونج كونج اليوم الأحد احتجاجا على انتخاب زعيم جديد للمدينة وسط حديث عن تدخل بكين في الانتخابات .
ووفقا لشهود ، فقد شارك نحو خمسة آلاف شخص بعضهم يحمل دبابات من الورق المقوى وآخرين أقنعة على شكل ذئب في المظاهرات التي وصفت بأنها صاخبة ولكنها سلمية.
ولم تذكر الشرطة أو الجبهة المدنية لحقوق الإنسان ، الجهة المنظمة للمسيرة ، تقديرا للأعداد المشاركة ، إلا أن الجبهة أعربت عن أملها في أن يصل عدد المشاركين إلى عشرة آلاف.
وتشير الدبابات إلى القمع الذي تقوده بكين على الديمقراطية ، وذلك بعد ما تردد عن دعمها لليونج تشون-يينج في حملته الانتخابية.
وجرى انتخاب ليونج رئيسا تنفيذيا لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة الأحد الماضي (25 آذار/مارس) وخلال الانتخابات كان يوصف بأنه "ذئب" وسط مخاوف من اتخاذه نهجا متشددا بعد توليه المنصب في الأول من تموز/يوليو المقبل.
وسار المتظاهرون ، الذي حمل كثيرون منهم لافتات كتب عليها "حداد" و "الذئب هنا" من مبنى حكومة هونج كونج إلى مكتب الاتصال الصيني في المدينة ما أدى إلى تعطيل حركة المرور.
وهذه التظاهرة هي الأولى منذ انتخاب دائرة ضيقة من كبار رجال الأعمال ومؤيدي بكين للرئيس الجديد ، حيث حصل ليونج على 689 صوتا من إجمالي 1193 صوتا من أعضاء اللجنة الانتخابية المختارة من بين عدد السكان البالغ سبعة ملايين نسمة.