• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

وجيلاني يقول ان بلاده دفعت ثمن السياسة العالمية

الرئيس الباكستاني يزور الهند الأسبوع المقبل

الرئيس الباكستاني يزور الهند الأسبوع المقبل
بواسطة fahadalawad 10-05-1433 01:23 مساءً 687 زيارات
ثقة : إسلام آباد وكالات   يبدأ الرئيس الباكستاني أصف علي زرداري الأسبوع القادم زيارة إلى الهند يلتقي خلالها رئيس الوزراء الهندي منموهن سينغ.
وتعد هذه الزيارة الأولى للرئيس زرداري إلى الهند منذ توليه منصب الرئاسة في عام 2008م ، كما أنها الزيارة الأولى لرئيس باكستاني إلى الهند منذ عام 2005م .
وتأتي زيارة الرئيس زرداري إلى الهند في وقت تشهد فيه العلاقات الثنائية بين إسلام آباد ونيودلهي تحسناً ملحوظاً مع استمرار محادثات السلام الشامل على كافة المستويات بين مسؤولي البلدين .
من جانب اخر أوضح رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني أن بلاده دفعت ثمناً باهظاً للسياسة الدولية في المنطقة لاسيما الحرب على الإرهاب ، وأنها بحاجة إلى مساندة المجتمع الدولي لها للتغلب على الأزمة الاقتصادية التي تمر بها.
وقال في كلمته التي ألقاها اليوم أمام الاجتماع السنوي لمنتدى بوآو الآسيوي الجاري في الصين أن باكستان تواجه العديد من التحديات خاصة بسبب الوضع الراهن في أفغانستان منذ عقود والحرب الجارية ضد الإرهاب.
وأكد أن باكستان واجهت خسائر اقتصادية كبيرة بسبب الحرب على الإرهاب وأنها تعاني حالياً من أزمة اقتصادية جراء ارتفاع أسعار النفط في السوق العالمي .
وأبرز أهمية منتدى بوآو الآسيوي الاقتصادي لتعزيز التعاون الاقتصادي بين المجتمع الدولي .
وثمن علاقات بلاده بالصين مؤكداً أن باكستان تعتبر تعاونها الاستراتيجي مع الصين ركناً أساسياً من سياستها الخارجية ويصب في صالح الاستقرار بالمنطقة .