• ×
السبت 11 شوال 1445

الاتحاد الأوروبي يهدد عرقلة انتقال العمالة عبر الحدود

الاتحاد الأوروبي يهدد عرقلة انتقال العمالة عبر الحدود
بواسطة fahadalawad 10-05-1433 02:47 مساءً 681 زيارات
ثقة : بروكسل ( د ب أ )   قالت المفوضية الأوروبية اليوم الاثنين إنها ستدقق في الإجراءات الضريبية التي تمنع الأشخاص من البحث عن عمل خارج بلادهم الأصلية وستقاضي حكومات الدول الأعضاء التي ترفض تغيير
ممارساتها التمييزية .
قالت الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي في بيان إن " انتقال العامل قد تم تعريفه بأنه أحد الإمكانيات الرئيسية لزيادة النمو والتوظيف في أوروبا ، غير أن العقبات الضريبية لا تزال أحد المعوقات الكبيرة للمواطنين الذين يبحثون عن عمل في دولة عضو أخرى " .
وحذرت من أنه " إذا استمرت المشاكل ، ستتخذ المفوضية إجراءات الخرق ضد الدول الأعضاء المعنية ".
أعربت المفوضية ومقرها بروكسل عن قلقها من أن الأشخاص الذين يحصلون على معظم دخلهم في دول أخرى بالاتحاد الأوروبي ينبغي ألا يتم فرض ضرائب عليهم بدرجة أكبر من زملائهم من سكان تلك الدولة.
كما تريد أيضا ضمان أن السلطات الوطنية لا تفرق بين العمال الأجانب والمحليين عندما يتعلق الأمر بتحديد معدلات ضريبية أو تقديم إعفاءات عنها .
وفي تقرير صدر الأسبوع الماضي ، سلطت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الضوء على أن الاتحاد الأوروبي يشهد زيادة هجرة العمال من خارج التكتل (بنسبة 5% من السكان في سن العمل) عن تلك الهجرة من داخل حدوده الخاصة به (3%).
أشارت المنظمة إلى أن "التنوع الثقافي واللغوي في أوروبا يشكل عقبة لانتقال العمالة وهو أمر يصعب تجنبه. لكن لا يزال هناك الكثير من العقبات الإدارية" التي أيضا تعيق تلك العملية.