• ×
السبت 11 شوال 1445

اعلاميون من 17 دولة يدعمون السياحة المصرية

اعلاميون من 17 دولة يدعمون السياحة المصرية
بواسطة fahadalawad 11-05-1433 01:47 مساءً 612 زيارات
ثقة : دبي ( د ب أ )   تستضيف القاهرة بعد نحو اسبوعين فعاليات "الملتقى العربي للإعلام السياحي" في دورته الرابعة بمشاركة إعلاميين من 17 دولة عربية.
وقال أحمد بن محمد الخميس رئيس المركز العربي للإعلام السياحي فرع الإمارات ، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) نسخة منه ، إن "الملتقى الذي دعا إليه المركز يهدف إلى دعم الحركة السياحية المصرية التي تأثرت بعد ثورة 25 يناير والأحداث السياسية التي تشهدها مصر".
وأضاف أن الملتقى سيقام هذا العام تحت شعار"نلتقي لنرتقي"، وأنه سينطلق يوم 17 نيسان/ابريل لمدة سبعة أيام، بالقاهرة والغردقة.
وأشار الى ان الحدث يشهد مشاركة ممثلي 48 صحيفة عربية وعدد كبير من ممثلي القنوات التلفزيونية من أنحاء العالم العربي خاصة السعودية والامارات وقطر والبحرين والكويت والجزائر والمغرب.
ولفت الى ان الملتقى "يسعى لابراز الإمكانيات السياحة المصرية وتأكيد عدم تأثر المدن السياحية المصرية بالأحداث السياسية التي تشهدها الساحة الداخلية بمصر".
من جانبه ، قال حسين المناعي الامين العام للمركز العربي للإعلام السياحي ان الملتقى يناقش محاور "الاعلام الجديد ، المعالجة السلبية للأخبار السياحية ، والمستجدات الاعلامية في القطاع السياحي".
وأضاف "يعتبر الملتقى أحد أهم المحطات العربية لمبادرة دعم السياحة المصرية التي أطلقها المركز منذ شهرين في دبى وابوظبى ومن المقرر ان تختتم في الرياض خلال الشهر المقبل".
أنشئ المركز العربي للإعلام السياحي عام 2008 تحت رعاية جامعة الدول العربية ويهدف إلى الإسهام في صناعة سياحية متكاملة تؤدي بدورها في تنمية السياحة العربية وتعزيز مخرجاتها. وللمركز فروع في عدد من الدول العربية كالسعودية ولبنان والكويت وسوريا وتونس والمغرب والسودان ومؤخرا في الإمارات.