• ×
الجمعة 10 شوال 1445

مشروع وطني للكشف عن الموهوبين بحائل

 مشروع وطني للكشف عن الموهوبين بحائل
بواسطة fahadalawad 11-05-1433 03:37 مساءً 650 زيارات
ثقة : حائل   تعتزم إدارة التربية والتعليم بمنطقة حائل وبمشاركة مركز قياس ومؤسسة موهبة تنفيذ مقياس موهبة للكشف عن الطلاب الموهوبين بالمنطقة وذلك انطلاقاً من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع " موهبة " على أبناءة الطلاب وماتوليه القيادة الرشيدة في المملكة من اهتمام ودعم غير محدود في جميع ما يتعلق بمجال التعرف على الموهوبين ورعايتهم .
وأوضح مدير إدارة الموهوبين رئيس لجنة القياس بالمنطقة محمد بن تركي العنزي أن هذا المقياس يعتبر المرحلة الثانية في نموذج اختيار الطلبة الموهوبين والمبدعين المصمم للمملكة والتي تسمح بدخول الطلبة منظومة المنافسة على مقاعد برامج الرعاية المختلفة .
وحث العنزي جميع المدارس بترشيح الطلاب الأميز في مجال التفوق والموهبة داعياً جميع المرشحين في المشروع الوطني للتعرف على الطلاب الموهوبين بدخول مقياسموهبة كلا حسب صفه الدراسي ، والتأكيد على أولياء الأمور بأهمية ذلك .
وأفاد أن القياس سوف يطبق للطلاب في مقر مدرسة شراف الابتدائية في ثلاث مستويات ..المستوى الأول لطلاب الصف الثالث ابتدائي و المستوى الثاني لطلاب الصف السادس والمستوى الثالث لطلاب الصف الثالث متوسط .