• ×
السبت 11 شوال 1445

على مناطق متفرقة من المملكة

الأرصاد تتوقع ظهورسحب ركامية ممطرة

الأرصاد تتوقع ظهورسحب ركامية ممطرة
بواسطة fahadalawad 12-05-1433 01:13 مساءً 430 زيارات
ثقة : جــدة واس  توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تستمر فرصة ظهور السحب الركامية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية ليوم غدٍ تشمل مرتفعات جازان ، وعسير ، والباحة والطائف تمتد شمالاً إلى منطقة المدينة المنورة ثم تتحرك باتجاه شمال شرق المملكة (حفر الباطن) مروراً بمنطقة القصيم وحائل.
وقالت :" تظل السماء غائمة جزئياً على مناطق وسط وشرق المملكة ، وتنشط الرياح السطحية المثيرةً للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على شمال المملكة تشمل (منطقة الحدود الشمالية والجوف وتبوك) ولا يستبعد تكون الضباب في ساعات الصباح الباكر على المدن الجبلية والساحلية لجنوب البحرالأحمر والخليج العربي.
وفيما يخص البحر الأحمر توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية على الجزئين الأوسط والشمالي وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 38 كم / ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالـة البحرخفيف إلى متوسط الموج.
أما بالنسبة للخليج العربي فتكون الرياح السطحية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15 35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالـة البحرخفيف إلى متوسط الموج.