• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

عبر المنافذ الجمركية

الجمارك تُدشن الربط الآلي للسيارات

الجمارك تُدشن الربط الآلي للسيارات
بواسطة fahadalawad 12-05-1433 01:26 مساءً 589 زيارات
ثقة : الرياض واس  دشنت الجمارك السعودية مشروع الربط الآلي للسيارات والشاحنات المغادرة من المملكة عبر المنافذ الجمركية وذلك بنظام البطاقة الجمركية المصدرة من الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية .
وأوضح مساعد مدير عام الجمارك للشئون الفنية والمعلومات حمد بن سليمان القسومي أن هناك خطة في ميكنة الإجراءات الجمركية والاستفادة من التقنيات الحديثة في تبسيط الإجراءات على المتعاملين واختصار للوقت والجهد والحد من استخدام المعاملات الورقية حيث قامت الجمارك بالربط مع الإدارة العامة للمرور لتقديم الخدمات التالية :
البطاقة الجمركية : عن طريق ربط برنامج البطاقة الجمركية بنظام الجمارك ببرنامج إصدار رخص السير بالإدارة العامة للمرور للحصول على بيانات المركبة المستوردة آلياً وإصدار الاستمارة من واقع البيانات المدخلة بنظام الجمارك .
بيانات المركبة ومالكها : عن طريق ربط برنامج حركة المركبات القادمة والمغادرة من وإلى المملكة العربية السعودية ببرنامج رخص السير الإدارة العامة للمرور للحصول على آخر وضع لبيانات المركبة ومالكها آلياً .
التفاويض : عن طريق ربط برنامج حركة المركبات بنظام الجمارك ببرنامج التفاويض بنظام المرور للحصول على بيانات التفاويض آلياً عند خروج أو دخول المركبة من إلى المملكة العربية السعودية .
شهادة براءة للمركبات المطلوب تصديرها : عن طريق ربط برنامج البيان الجمركي الصادر بنظام الجمارك بنظام المرور بحيث يتم التأكد آلياً من أن المركبة المطلوب تصديرها تم إنهاء إجراءاتها من قبل الإدارة العامة للمرور .