• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

تواصل هطول الأمطار على معظم مناطق السعودية اليوم وغداً

تواصل هطول الأمطار على معظم مناطق السعودية اليوم وغداً
بواسطة fahadalawad 15-05-1433 06:50 صباحاً 404 زيارات
ثقة : ج الرياض تستمر - بمشيئة الله تعالى فرص هطول الأمطار على معظم مناطق السعودية اليوم وغداً الأحد. حيث ينتظر أن تتأثر ظهر هذا اليوم كل من المنطقة الوسطى ابتداء من القصيم حتى جنوب منطقة الرياض، ومن عفيف غرباً حتى شرق منطقة الرياض. كما تتأثر المرتفعات الجبلية في عسير والباحة والطائف بوجود السحب الركامية الرعدية، كما يمتد تأثيرها حتى منطقة المدينة المنورة مروراً بمكة المكرمة، كما تشمل أجزاء من شمال وشمال شرق المملكة قد تصحب برياح نشطة وتساقط البرد خاصةً غرب منطقة الرياض وجنوب منطقة القصيم ومرتفعات عسير والباحة.

في حين تتأثر المنطقة الشرقية بتواجد ضغط مرتفع يقلل من فرص تساقط الأمطار والحال كذاك في منطقة تبوك. كما تعاود فرصة هطول الأمطار يوم غد الأحد، وتكون أشد غزارة في منطقة عسير ومنطقة جازان وأجزاء من غرب منطقة نجران، كما تشمل الأمطار جميع محافظات منطقة الرياض ومنطقة القصيم وأجزاء من المنطقة الشمالية وكذلك معظم محافظات منطقة مكة المكرمة، وقد تمتد إلى جنوب منطقة المدينة المنورة. كما يطرأ ارتفاع في درجات الحرارة على معظم المناطق خلال يوم غد الأحد، حيث ينتظر أن تسجل العاصمة الرياض 33 درجة مئوية وفي مكة المكرمة 34 درجة وفي المدينة المنورة 36 درجة وفي تبوك 32 درجة، وفي المنطقة الشمالية 29 درجة بينما تصل على الحدود إلى 35 درجة في حائل وفي مطار القصيم 33 درجة وفي الدمام 27 درجة وبين 21-23 درجة في الطائف والباحة وأبها. ورياح شمالية غربية نشطة نسبياً ناحية الأطراف الشمالية وجنوبية غربية معتدلة نسبياً في المنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية وغربية في مناطق سواحل البحر الأحمر، في حين تشير القراءات العددية للتنبؤ بأحوال الطقس العالمية إلى استمرار فرص هطول الأمطار على معظم محافظات المنطقة الوسطى والجنوبية الغربية وأجزاء من المنطقة الغربية والشرقية حتى نهاية هذا الأسبوع.

هذا وقد شهدت مناطق عديدة في السعودية خلال الأسبوع الماضي هطول أمطار بين الغزيرة إلى المتوسطة صحبتها زخات من البرد حولت بعض الجبال والأراضي إلى اللون الأبيض خاصةً ما بين منطقة الباحة والطائف وبعض المناطق الداخلية، كما سالت بعض الأودية الكبيرة في تلك المناطق.