• ×
الخميس 9 شوال 1445

في فرجينيا وفقد ثلاثة

اصطدام طائرة امريكية بمبنى سكني

اصطدام طائرة امريكية بمبنى سكني
بواسطة fahadalawad 15-05-1433 01:13 مساءً 688 زيارات
ثقة : فرجينيا بيتش رويترز   اصطدمت طائرة مقاتلة من طراز اف-18 تابعة للبحرية الامريكية بمبنى سكني في فرجينيا بعد فترة وجيزة من اقلاعها مما ادى الى الحاق اضرار بستة مباني واصابة سبعة اشخاص على الاقل .
وقالت السلطات انه لم ترد انباء عن مقتل أحد ولكن ثلاثة من سكان مجمع مايفير ميوس المخصص لكبار السن فقدوا.
صرح مسؤولون بان كل الاصابات بما في ذلك اصابات فردي طاقم الطائرة وصفت حتى الان بانها بسيطة. وخرج طاقم الطائرة المؤلف من اثنين سالمين باستخدام مقعدي الطائرة القاذفين قبل اصطدام الطائرة بالمباني في فيرجينا بيتش وعثر على احد الطيارين وكان مازال مربوطا في المقعد .
ونقل اربعة من الجرحى الى مستشفى للعلاج. وقالت السلطات ان تسعة اصيبوا ولكنها عدلت الرقم فيما بعد الى سبعة ليس من بينهم الطياران.
وقال الكابتن مارك ويسبيرجر في بيان من وزارة الدفاع الامريكية ان الطائرة//اصيبت بخلل ميكانيكي مفجع.//
وتصاعدت سحب كثيفة من الدخان الاسود في الوقت الذي حولت فيه النار المبانى السكنية الى هيكل يكسوه السواد. ويبعد مجمع مايفير ميوس اقل من 2ر3 كيلومتر عن قاعدة اوشيانا ستيشن الجوية التابعة للبحرية حيث كانت الطائرة تتمركز.
وقال تيم رايلي قائد فرقة الاطفاء والانقاذ في فرجينيا بيتش ان اطقم الانقاذ بحثت عن اي سكان مصابين في خمسة مبان انهار العديد منها. واضاف ان ثلاثة سكان في مبنى واحد فقدوا . وسيبقى المحققون في موقع الحادث لمدة ثلاثة او اربعة ايام اخر بعد انتهاء البحث.
وقالت شاهدة تقطن قرب المجمع السكني ان النار كانت مشتعلة في الطائرة قبل تحطمها.