• ×
الخميس 16 شوال 1445

شقيق المختطف السعودي في لبنان: الجناة طلبوا فدية 800 ألف دولار

شقيق المختطف السعودي في لبنان: الجناة طلبوا فدية 800 ألف دولار
بواسطة fahadalawad 16-05-1433 10:46 صباحاً 411 زيارات
ثقة : أ (جريدة الحياة)  ذكر شقيق طالب سعودي في جامعة بيروت نشرت المصادر خبراً عن اختطافه في عددها الصادر الخميس الماضي 5 نيسان (أبريل) 2012 أن الخاطفين اتصلوا بوالد الضحية مطالبين بفدية تبلغ 800 ألف دولار. وأوضح أن شقيقه نجح في إحباط اختطافه بإبداء «مقاومة عنيفة».

وذكر المحامي محمد علي الشخص، في رسالة تلقتها المصادر الإعلامية أن المختطف هو شقيقه أحمد محمد علي الشخص، وأنه تعرض للاختطاف بغرض حصول الخاطفين على فدية مالية. وقال إن الاختطاف انتهى في أربع ساعات بعد مقاومة الضحية. وأشار إلى أن تلك المقاومة انتهت بمعركة أطلق خلالها طلق ناري حطم زجاج السيارة التي اقتيد فيها الضحية. واتهم الشخص الجهات الأمنية، خصوصاً مخفر الدرك في بيروت، بأنها «لم تبد أي تجاوب سريع وفعال حتى الآن بخصوص ضبط الخاطفين». وأشار إلى أن والد الطالب السعودي المختطف اتصل بجهات أمنية في بيروت. وأضاف أن المختطف نفسه أبلغ مخفر الدرك بتفاصيل اختطافه.

كانت المصادر الإعلامية أشارت الخميس الماضي إلى أن الوكالة الوطنية للإعلام (الرسمية اللبنانية) أوردت الإثنين الماضي أن أربعة مسلحين مقنعين يستقلون سيارة من طراز «تيدا» خطفوا الشخص من أمام منزله في بلدة السعديات، وضربوه واقتادوه إلى سيارتهم ثم أعادوه فجر اليوم التالي. وأوردت ذات المصادر أن الشخص ذكر أنه كان يحمل مبلغ ألف دولار وبطاقات مصرفية وائتمانية، لكن الخاطفين لم يسلبوه أمواله وبطاقاته.