• ×
الخميس 16 شوال 1445

وعشرة بلديات مرتبطة بها

أكثر من مليار ريال ميزانية أمانة الطائف

أكثر من مليار ريال ميزانية أمانة الطائف
بواسطة fahadalawad 16-05-1433 01:50 مساءً 606 زيارات
ثقة : الطائف   بلغت ميزانية أمانة الطائف وعشرة بلديات مرتبطة بها ( الخرمة ، وتربة ، ورنية ، والمويه ،و بني سعد ، وميسان ، والمحاني ، وقيا ، والقريع بني مالك ، وظلم ) للعام المالي الحالي( 1433-1434هـ ) 1,060,422,000 ريال بزيادة قدرها 12,247,000 ريال عن ميزانية العام المنصرم ، وارتفاع مخصصات الباب الرابع إلى 822 مليون ريال بزيادة قدرها 21 مليون ريال .
وكشف أمين محافظة الطائف المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن هناك العديد من المشروعات الجديدة التي ستشهدها الطائف خلال العام الحالي ومنها مشروعات إنشاء حدائق ومتنزهات ، وإنشاء ساحات بلدية ومضامير للمشاة ، وإنشاء مباني للبلديات الفرعية ، وإنشاء جسور مشاة ، وإنشاء شبكات ري وخزانات لشوارع وحدائق الطائف ، وسفلتة وأرصفة وإنارة للأمانة والبلديات المرتبطة ، وتوسعة شوارع الخدمة في عدد من المواقع ، وإعادة تأهيل متنزهات وضواحي الطائف ، ومشروع مراقبة البناء ، والحاسب الآلي والخدمات الالكترونية وأنظمة التشغيل للأمانة والبلديات ، والسجل العقاري .
وبين أن المشروعات الجديدة تتضمن تحسين وتجميل المداخل ، ونقل الخدمات المعترضة ، وتطوير المواقع السياحية ، وتطوير مشتل الأمانة ، وتسوير مقابر بقرى الطائف ، وحماية طرق بالقرى ، وتسمية وترقيم وتركيب لوحات إرشادية ، وتنفيذ أنفاق وجسور ، ودرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار ، ومعالجة الانهيارات الجبلية بالإضافة إلى العديد من المشروعات التطويرية التي ستسهم في الارتقاء بالخدمات البلدية المقدمة للأهالي داخل المدينة والمراكز والقرى التابعة .
ونوه بالدعم الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين لجميع المشروعات التنموية والتطويرية التي من شأنها راحة المواطنين والتسهيل عليهم ، مشيراً إلى أن المخصصات الضخمة للقطاعات الخدمية تدل على أن القيادة الرشيدة وضعت المواطن في صدارة أولوياتها .
وأشاد بدعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية لجميع مشروعات الأمانة التي تهدف إلى توفير كل ما يسهل على المواطنين داخل المدينة وخارجها إنفاذا لتوجيهات ولاة الأمر ــ حفظهم الله ــ .
وأكد أن هذه المشروعات التنموية تعبر بجلاء عن القفزة التنموية التي تشهدها الطائف أسوة بباقي المناطق في بلادنا الغالية في هذا العهد الزاهر، منوهاً بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة للمشروعات الخدمية مما كان له أكبر الأثر في تذليل الكثير من العقبات وضمان تنفيذ المشروعات البلدية في الوقت المحدد.
وأشار المهندس المخرج إلى أن هناك العديد من المشروعات البلدية الجاري العمل فيها التي سيكون لها تأثيرها المباشر على إحداث نقلة ملموسة في الخدمات المقدمة للمواطنين خلال الفترة المقبلة بإذن الله تعالى.