• ×
الخميس 18 رمضان 1445

ويوجه رسالة مصورة للمرة الاولى منذ 2003

عزة الدوري ما زال حيا

عزة الدوري ما زال حيا
بواسطة fahadalawad 16-05-1433 02:27 مساءً 444 زيارات
ثقة : بغداد ( ا ف ب )   ظهر نائب الرئيس العراقي السابق عزة الدوري للمرة الاولى منذ اجتياح البلاد عام 2003 في رسالة مصورة نشرت على الانترنت بمناسبة الذكرى ال65 لتاسيس حزب البعث المنحل .
وتحدث الدوري لنحو ساعة في الرسالة المصورة التي انتشرت مساء السبت على الانترنت ولم يكن بالامكان التاكد من صحتها او من تاريخ تسجيلها، وهو يقرأ من اوراق وخلفه اشخاص يرتدون بزات عسكرية .
وقدم رجل لم يظهر وجهه الدوري في بداية الرسالة على انه خليفة صدام حسين بصفاته " القائد المجاهد المهيب الركن (...) القائد الاعلى للجهاد والتحرير والقائد العام للقوات المسلحة الامين العام لحزب البعث ".
ورتبة المهيب الركن وصفتا القائد العام للقوات المسلحة والامين العام لحزب البعث كان يتمتع بها الرئيس العراقي السابق قبل سقوط نظامه اثر اجتياح القوات الاميركية للبلاد قبل نحو تسع سنوات .
وقال الشخص الذي ظهر في بداية الرسالة انها تأتي "لمناسبة الذكرى ال65 لتاسيس حزب البعث والذكرى التاسعة للعدوان الاميركي الصهيوني الصفوي".
والدوري (70 عاما) هو اعلى مسؤول في نظام البعث العراقي السابق لا يزال هاربا. وقد اعلن اكثر من مرة عن اعتقاله اولها في ايلول/سبتمبر 2004 واخرها في نيسان/ابريل 2008.
وكان حزب البعث اعلن وفاة الدوري في 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2005 لكن نائب الرئيس السابق نفى ذلك في شريط صوتي بث على شبكة الانترنت.
وهذه المرة الاولى التي يظهر فيها الدوري في تسجيل مصور، علما انه سبق وان نسبت اليه رسائل صوتية كان آخرها عام 2010.
واعتبر الدوري في الرسالة ان "بعثنا في العيد الخمس والستين" يخوض "منازلة تاريخية كبرى" في العراق.
واضاف الدوري الذي ظلت ترتجف يداه طوال مدة الرسالة "ادعو في هذه المناسبة العزيز الكبيرة الجليلة كل القوى التقدمية المقاومة وكل القوى الاسلامية الوطنية المقاومة للمناضلة من اجل التحرير".