• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

بلغ اجمالي تكلفتها أكثر من 697 مليون ريال

أمير منطقة الرياض يرعى حفل توقيع عقود ثلاثة أبراج طبية في الرياض

أمير منطقة الرياض يرعى حفل توقيع عقود ثلاثة أبراج طبية في الرياض
بواسطة fahadalawad 16-05-1433 03:49 مساءً 607 زيارات
ثقة : الرياض هـ واس استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم اليوم معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة .
وفي بداية اللقاء ناقش سموه مع معالي وزير الصحة الموضوعات التي تهم وزارة الصحة , والمشاريع التي تنوي الوزارة إقامتها في منطقة الرياض .
بعد ذلك رعى سمو أمير منطقة الرياض حفل توقيع عقود إنشاء ثلاثة أبراج طبية في مدينة الملك سعود الطبية , ومستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز , ومستشفى الإيمان العام بمدينة بالرياض بتكلفة قدرها 697.529.076 ريالا وبسعة سريرية تزيد عن 800 سرير التي تم توقيعها مع شركة الفوزان للمقاولات .
إثر ذلك اطلع سموه على المعرض الذي يحتوي على عدد من المشروعات الصحية الجديدة في منطقة الرياض .
وأشار معالي الدكتور الربيعة خلال العرض إلى أن منطقة الرياض حصلت على نصيب وافر من المشاريع الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي ، بما يتناسب مع معدلات النمو السكاني في جميع مدن ومحافظات المنطقة ، لافتاً النظر إلى أن الانتهاء فعلياً من عدد هذه المشاريع وبدء تشغيلها فعلياً ، مثل مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بمدينة الرياض بسعة 500 سرير ومستشفى الإمام عبدالرحمن بن فيصل بسعة 200 سرير ومستشفى القويعية العام بسعة 200 سرير ومستشفى النساء والولادة بالخرج بسعة 200 سرير ، ومبنى المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض ومستشفى البجادية العام بسعة 50 سريرا ، ومستشفى ضرما بسعة 50 سريرا ومستشفى الارطاوية العام بسعة 50 سريرا ومستشفى المزاحمية .
وتطرق معالي وزير الصحة إلى المشاريع الصحية الجاري تنفيذها ، والمقرر أن تدخل الخدمة خلال الشهور القليلة القادمة لخدمة أبناء مدن ومحافظات منطقة الرياض ، مشيراً إلى أن هذه المشاريع تشمل مستشفى شمال الرياض بسعة 300 سرير ومستشفى الصحة النفسية بالخرج بسعة 200 سرير ، ومستشفى حوطة سدير بسعة 150 سريرا ومستشفى رويضة العريض بسعة 50 سريرا .
وأوضح معاليه أن هناك عدد من المشاريع الأخرى التي تم اعتمادها ضمن ميزانية وزارة الصحة للعام الجاري 1433هـ ، منها مستشفى الأمير سلطان بن عبدالعزيز بسعة 500 سرير ، و15 عيادة شاملة بمدينة الرياض ، ومستشفى الخرج العام بسعة 300 سرير ، ومستشفى السليل بسعة 200 سرير ، ومستشفى عفيف العام بسعة 200 سرير ، ومستشفى رماح ومستشفى حلبان وسعة كل منهما 50 سريرا ، ودار الإخاء للأمراض النفسية ، ومستشفى غرب الرياض بسعة 500 سرير ومستشفى الصحة النفسية بالرياض بسعة 500 سرير ، والبرج الطبي بمستشفى اليمامة بسعة 500 سرير .
وفي مجال خدمات الرعاية الصحية الأولية أكد معالي وزير الصحة أن خطة إنشاء مراكز الرعاية الصحية الأولية تغطي جميع مدن ومحافظات منطقة الرياض وفق أربعة مراحل تم إنجاز المرحلتين الأولى والثانية منها ، ليصل إجمالي عدد المراكز إلى 256 مركزاً بانتهاء أعمال المرحلة الرابعة - بمشيئة الله تعالى - مشيرا إلى أن بعض المشاريع التي تم اعتمادها في ميزانية هذا العام لم تصدر قرارات تخصيص أراضي للبدء في إجراءات إنشاءها .
وقال معالي وزير الصحة :" إن التكلفة الإجمالية لهذه المشروعات تجاوز 6 مليارات و96 مليون ريال " ، موضحاً أن هذا العدد الكبير من المشروعات سوف يسهم في الارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية ، وتخفيف الضغط على المستشفيات المركزية بمدينة الرياض ، وتيسير حصول أبناء مدن ومحافظات الرياض على خدمات الرعاية الصحية دون تحمل عناء الانتقال إلى العاصمة .
حضر الاستقبال وتوقيع الاتفاقيات نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي , ونائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد بن حمزه خشيم , ورئيس مركز المشاريع بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض المهندس ابراهيم بن محمد السلطان ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم وعدد من مسؤولي وزارة الصحة .