• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

غرفة الشرقية تنظم أسبوع "عمل المرأة "

غرفة الشرقية تنظم أسبوع "عمل المرأة "
بواسطة fahadalawad 17-05-1433 10:27 صباحاً 669 زيارات
ثقة : أ (جريدة الوطن) تنظم غرفة الشرقية وبحضور الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز، فعاليات أسبوع "عمل المرأة .. آفاق جديدة" خلال الفترة من 21 - 25 أبريل، بالمقر الرئيس للغرفة بالدمام.
وتشمل الفعاليات مجموعة محاضرات وورش عمل وحلقات نقاش حول موضوعات مختلفة، تتناول عمل المرأة والفرص المتاحة أمامها.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن الراشد، أن الغرفة تتطلع إلى "دعم تمكين المرأة في التنمية الاقتصادية في المنطقة الشرقية".
وأضاف الراشد أن أبرز أهداف التجمع الاقتصادي النسوي هو بحث الفرص والإمكانات المتاحة لمساهمة المستثمرات وسيدات الأعمال في المنطقة الشرقية في عملية التنمية، ورفع نسبة مساهمة القوى العاملة الوطنية النسائية في سوق العمل، ودعم جهود توطين الوظائف وتوفير فرص العمل للمواطنات السعوديات، ومساندة عمل المرأة من خلال تثقيفها وتوعيتها بواجباتها وحقوقها، وتهيئة الظروف لتحقيق توافقها الاجتماعي مع متطلبات العمل.
وتتضح أهم ثلاثة جوانب في عمل المرأة في، المعرفة بالأنظمة والقوانين، وبمتطلبات وطبيعة العمل، وبالبيئة المناسبة، التي تؤدي المرأة فيها العمل.
وأشار الراشد إلى أنه على مدار الأسبوع سوف يتم بحث كثير من المحاور أبرزها دور المرأة الفاعل في عملية التنمية الاقتصادية، وتحفيز الشابات على خلق فرص العمل، وزيادة الوعي بالأنظمة واللوائح والقرارات الخاصة بالعمل في القطاع الخاص، وتحويل نظرة المجتمع فيما يختص بالعمل المهني والحرفي، والمساهمة في رفع مستوى الكوادر النسائية في سوق العمل.