• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

ولا تخشى العقوبات النفطية

نجاد : إيران لن تتخلى عن حقوقها النووية

  نجاد : إيران لن تتخلى عن حقوقها النووية
بواسطة fahadalawad 18-05-1433 03:23 مساءً 464 زيارات
ثقة : طهران أ ش أ   أعلن الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد اليوم الثلاثاء أن بلاده لن تتخلى عن حقوقها النووية ولا تخشى العقوبات النفطية , متعهدا بالرد على كل من يتهجم على بلاده .
ونقل راديو ( سوا ) الأمريكى اليوم عن نجاد قوله إن " كل من يريد المس بحقوق الشعب الإيرانى , سنوقفه عند حده ونوجه إليه صفعة تجعله عاجزا عن سلوك الطريق للعودة إلى منزله ".
وأضاف الرئيس الإيرانى أن " العقوبات النفطية الجديدة التى قررتها الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبى لتجفيف موارد تمويل برنامج طهران النووى لن تؤتى نتيجة", مؤكدا أن احتياطات إيران من الذهب والعملات الأجنبية لا مثيل لها فى التاريخ".
وتابع نجاد قائلا " لدينا احتياطات من العملات الأجنبية تمكننا من أن ندير شئون البلاد حتى لو لم نتمكن من بيع برميل واحد من النفط طوال سنتين أو ثلاث سنوات ".
يأتى هذا قبل أقل من أسبوع على استئناف المفاوضات حول الملف النووى الإيرانى مع مجموعة الدول الست الكبري " 5 + 1 " التى تضم (الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين وألمانيا).
يذكر أن الدول الغربية تبدى قلقها من احتمال وجود بعد عسكرى للبرنامج النووى الإيرانى الذى أدانته الأمم المتحدة فى ستة قرارات , كما هددت إسرائيل مرارا فى الأشهر الأخيرة بضرب المنشآت النووية الإيرانية لمنع إيران من صنع قنبلة نووية .