• ×
السبت 11 شوال 1445

استعدادات إسرائيلية لمواجهة "أهلاً بكم في فلسطين"

استعدادات إسرائيلية لمواجهة "أهلاً بكم في فلسطين"
بواسطة fahadalawad 19-05-1433 07:16 صباحاً 721 زيارات
ثقة : ج (وكالات) أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها بدأت استعداداتها لمواجهة حملة "أهلاً بكم في فلسطين" التي ستشهد قدوم ناشطين مؤيدين للفلسطينيين عبر مطار بن غوريون في تل أبيب.

وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية: "اتخذنا التحضيرات ونحن جاهزون لمواجهة هذه العملية التي من المتوقع أن تبدأ الأحد" بحسب وكالة "فرانس برس".

وقد أعلنت مجموعات دولية من مؤيدي القضية الفلسطينية على الإنترنت عزمها القدوم الى مطار بن غوريون في تل أبيب ابتداء من 15 أبريل/نيسان للتوجه منه الى الأراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل وتسيطر على جميع مداخلها، باستثناء الحدود بين قطاع غزة ومصر.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن وزير الأمن الداخلي يتسحاق اهرونوفيتش مساء الثلاثاء قوله: "لن نتحمل أي استفزاز كأي دولة أخرى، إسرائيل ستمنع دخول عناصر معادية إلى أراضيها".

وأشرف اهرونوفيتش أمس الاثنين على اجتماع في مطار بن غوريون للتنسيق بين مسؤولي سلطة المطارات وقوى الأمن والهجرة والشرطة.

وبحسب تقديرات وسائل الإعلام الإسرائيلية فإنه من المتوقع مشاركة نحو 2500 ناشط مؤيد للفلسطينيين في هذه العملية.

وأشارت التقارير الى أن مسؤولين إسرائيليين قاموا بالاتصال مع شركات طيران أمريكية وأوروبية مختلفة وطلبوا منهم منع الناشطين من الصعود على متن الطائرات المتجهة الى تل أبيب.

من جهتها أشارت الإذاعة العامة الإسرائيلية أنه تم حشد مئات من رجال الشرطة لتوقيف وقمع الناشطين المؤيدين للفلسطينيين الذين قد يصلون الى المطار.

وكانت إسرائيل منعت في يوليو/تموز الماضي مئات الناشطين المتضامنين مع الفلسطينيين الراغبين في التوجه الى الضفة الغربية من دخول أراضيها سواء من خلال اعتقالهم لدى وصولهم الى مطار بن غوريون في تل أبيب وترحيلهم بعدها أو بإقناع شركات طيران بمنعهم من الصعود على متن الطائرات.