• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

وبدء فعاليات الملتقى

مثقفين وأدباء حائل يشكرون ملتقى حاتم الطائي

 مثقفين وأدباء حائل يشكرون ملتقى حاتم الطائي
بواسطة fahadalawad 19-05-1433 02:20 مساءً 918 زيارات
ثقة : حائل   ثمن عدد من مثقفي وأدباء منطقة حائل بادرة النادي الأدبي بحائل بتكريم مجموعة من مثقفي وأدباء المنطقة .
وعبر عضو هيئة التدريس بجامعة حائل الدكتور عثمان العامر عن فخره واعتزازه بانتمائه إلى شريحة المثقفين والأدباء المكرمين من قبل النادي الأدبي بحائل ضمن مجموعة من المثقفين والأدباء في ملتقى حاتم الطائي .
وقال الدكتور العامر " أتشرف بمثل هذا التكريم الذي ينم عن رؤية ثاقبة ودراية واعية بأهمية رعاية واحتفاء المؤسسات الثقافية بالمناطق بمثقفي الوطن " مقدماً شكره لأسرة النادي الأدبي على اهتمامهم وتكريمهم متمنياً أن يكون عند حسن الظن .
من جهته أكد الأديب جارالله الحميد أن هذا التكريم هو حافز للأديب على بذل المزيد مقدماً شكره لسمو أمير منطقة حائل على جهوده ورعايته للثقافة والمثقفين في المنطقة .
فيما أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية حائل الخيرية السابق / عيسى الحليان بخطوة النادي الأدبي بالمنطقة في حفظ التراث و أبراز هذه الشخصية الأسطورية لأول مرة منذ وفاته منوهاً بدور جامعة حائل في احتضان الملتقى والانفتاح على المجتمع ومشاركته اهتماماته وفعالياته .
من جهته نوه الأديب عبدالله بن تركي البكر ببادرة النادي الأدبي في أقامة هذا الملتقى وتكريم الأدباء بالمنطقة وقال " أن هذا التكريم يسعد به كل إنسان اخلص في عمله وهي مقياس رقي وأسلوب يسعد به كل مكرم " متمنياً كل التوفيق لفعاليات الملتقى .
هذا وقد بدأت اليوم بقاعة المؤتمرات بجامعة حائل أول فعاليات ملتقى حاتم الطائي الذي ينظمه النادي الأدبي بمنطقة حائل حيث يناقش المحور الأول " حاتم الطائي بين الحقيقة والأسطورة " ويرأس المحور معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم ويشارك فيه في الفترة الأولى الدكتور تنضيب عوادة الفايدي و محمد عبدالرزاق القشعمي فيما سيشارك في الفترة الثانية / منى شداد المالكي و / طلال بن خالد الطريفي بعد ذلك يتم اخذ المداخلات من الحضور .
فيما تتواصل فعاليات الملتقى مساء اليوم في قرية توارن وقرية الحفير في ثاني محاور الملتقى حيث يبحث فيه المشاركين " شخصية حاتم الطائي في عيون الشعراء " ويرأس المحور الثاني الدكتور بندر بن حمدان الضويلي وسيشارك في الفترة الأولى / السيدي محمد الشهري و / عبدالله عبدالرحمن الزيد و / عبدالعزيز بن إبراهيم السراء و / كريم بن خلف النويميس فيما سيشارك في الفترة الثانية / تليدة بنت
خليفة الشمري و / أحمد بن سليمان اللهيب و/ صالح بن إبراهيم العوض .
وفي ختام المحور سيفتح باب المداخلات للحضور .
الجدير بالذكر أن ضيوف فعاليات الملتقى سيقومون بجولة في قرية توارن لمشاهدة منازل و قبر حاتم الطائي .