• ×
الخميس 18 رمضان 1445

النعيمي : السعودية تنتج 10 ملايين برميل نفط يوميا في أبريل

النعيمي : السعودية تنتج 10 ملايين برميل نفط يوميا في أبريل
بواسطة fahadalawad 20-05-1433 01:53 مساءً 610 زيارات
ثقة : أ (رويترز)  رفعت السعودية انتاجها من النفط الخام الى نحو 10 ملايين برميل يوميا في شهر ابريل بزيادة 100 ألف برميل عن الشهر السابق وقال وزير البترول السعودي علي النعيمي اليوم الخميس ان المملكة مستعدة لضخ المزيد لو اقتضت الضرورة لذلك.

وسيكون انتاج المملكة 10 ملايين برميل يوميا وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر حينما رفعت المملكة انتاجها لاعلى مستوى في عقود. وقال النعيمي للصحفيين "امدادات النفط وفيرة .. لا يوجد نقص. انتاج ابريل سيكون ما يطلبه الزبائن. ننتج نحو 10 ملايين برميل يوميا ولو أراد الزبائن المزيد فلدينا المزيد". وتجاوز النفط 120 دولارا للبرميل اليوم الخميس وارتفع 12% هذا العام اذ تستهدف عقوبات أمريكية وأوروبية مشددة صادرات النفط من ايران ثاني أكبر منتج في أوبك.

وقدر النعيمي انتاج مارس عند 9.9 مليون برميل يوميا وقال ان السعودية مستعدة للانتاج بطاقتها القصوى البالغة 12.5 مليون برميل يوميا اذا استدعى الامر. وكان النعيمي قال في وقت سابق من العام ان 100 دولار للبرميل سعر مناسب للمنتجين والمستهلكين على

السواء. وانتقد النعيمي الشهر الماضي ما وصفها بأنها أسعار مرتفعة "بشكل غير معقول" في مقال رأي نادر بصحيفة فايننشال تايمز.