• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الأطفال يشاركون في مهرجان «مهنة ليوم واحد»

الأطفال يشاركون في مهرجان «مهنة ليوم واحد»
بواسطة fahadalawad 20-05-1433 02:08 مساءً 751 زيارات
ثقة : أ (الشرق)  تقيم جمعية فتاة الأحساء التنموية- السبت القادم- مهرجان الطفل بعنوان «مهنة ليوم واحد»، ويستمر أسبوعاً، ويستهدف طالبات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.
وقالت نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية فادية الراشد لـ»الشرق» إنَّ المهرجان، والذي تنظمه روضة الجمعية، يهدف إلى ترسيخ روح المواطنة لدى الطالبات، وتدريبهن على مهن متعددة لاكتشاف سر كل مهنة والصعوبات التي تواجه العاملين بها، وكذلك اكتشاف هوية العمل في كل مجال من المجالات، وتنمية مهارات الطالبات للوصول بهن إلى المهارة والإبداع، واكتشاف الطالبات الموهوبات، وتبنى مواهبهن من خلال مناشط الجمعية المتعددة، وكذلك إلقاء الضوء على كل فرد قادر على العطاء.
من جهة ثانية، أوضحت مديرة الروضة دعاء شبلاق أنَّ هناك عدد من الأنشطة التي ستقدم خلال المهرجان، منها تنظيم وإعداد مدينة علمية وترفيهية، كما سيتم تقسيم المكان إلى ورش عمل متنوعة تحتوي كل واحدة على مهنة تقوم الطالبة بممارستها فيها، من خلال أدوات حقيقية تستخدمها وتؤدي بها العمل المطلوب منها حسب التدريب الذي تلقته. مشيرة إلى أنه في حال اتقانها لمهنتها تمنح شهادة تشجيعها لها.
وذكرت أنَّ من بين المهن التي سيتم عرضها مهنة الرسام ومحطة الأخبار ومهنة موظف البنك وموظف قسم الطوارئ ومهنة معلمة الروضة. كما أشارت إلى أنَّ المهرجان خصص الفترة الصباحية لزيارات المدارس.