• ×
السبت 11 شوال 1445

رئيس الشورى: لا يوجد أي ضغوط لتأجيل "بدل السكن" .. ولجنة لتنفيذ قرار إشراك المرأة

رئيس الشورى: لا يوجد أي ضغوط لتأجيل "بدل السكن" .. ولجنة لتنفيذ قرار إشراك المرأة
بواسطة fahadalawad 06-11-1432 05:34 مساءً 388 زيارات
ثقة / واس 

أكد الدكتور عبد الله آل الشيخ رئيس مجلس الشورى اليوم، أن المجلس شكل لجنة مختصة بتنفيذ قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، القاضي بمشاركة المرأة كعضوه في مجلس الشورى وفق الضوابط الشرعية، ومن مهامها وضع التصور وإجراء بعض التعديلات داخل مقر المجلس ليكون جاهزاً قبل بداية الدورة السادسة المقبلة لاستقبال العضوات والطاقم الإداري المساعد لهن.

كما أعلن أن المجلس بصدد دراسة زيادة عدد لجانه المتخصصة عبر فصل شؤون الشباب عن لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة، نظراً لما تشكله فئة الشباب من نسبة كبيرة في المجتمع السعودي.

وأكد آل الشيخ، عقب رئاسته لاجتماع لجنة حقوق الإنسان والعرائض اليوم بحضور عدد من المواطنين والمواطنات الذين قدموا عرائض ومقترحات للمجلس، أن المجلس قد باشر تفعيل مضامين الخطاب الملكي الذي ألقاه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أخيرا، إضافة إلى ما حواه الخطاب السامي من قرارات تخص مشاركة المرأة في عضوية مجلس الشورى. وقال إن المجلس لن يتفاجئ بجود المرأة في عضوية المجلس رغم أن ذلك نقطة تحول ونقلة نوعية في أعمال مجلس الشورى، خصوصاً أن المجلس يتعامل مع مستشاراته غير المتفرغات بأسلوب مميز وطريقة خاصة.

وعن عدم مناقشة المجلس لتوصية لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن صرف بدل سكن لموظفي الدولة كما هو مدرج على جدول أعمال جلسة أمس الاثنين، قال "إن هناك مواضيع كثيرة لا يصلها الدور أثناء المناقشات ويتم تأجيلها إلى وقت لاحق"، مبيناً أن جداول أعمال المجلس يتم إعدادها مسبقاً لتغطي فترة طويلة مقبلة. وأشار إلى أن جداول أعمال المجلس معده سلفاً لفترة ما بعد موسم الحج ولا يمكن لنا عندما نتأخر عن موضوع أن ننقله لجلسة مقبلة فنحن أمام طريقة عمل مستقرة ومتفق عليها، نافياً أي ضغوط على المجلس لعدم مناقشة التوصية، وقال "إن المجلس لم يمارس عليه منذ تأسيسه أي نوع من الضغوط".
s