• ×
الجمعة 10 شوال 1445

ويجري سموه مباحثات مع كبار المسئولين الامريكيين

اوباما يستقبل سمو وزير الدفاع

اوباما يستقبل سمو وزير الدفاع
بواسطة fahadalawad 20-05-1433 08:29 مساءً 408 زيارات
ثقة : واشنطن واس   اجرى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع الذي يزور الولايات المتحدة الأمريكية حاليا مباحثات مع كبار المسئولين الامريكيين حول العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين .
حيث استقبل سموه فخامة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض امس ونقل سموه في بداية المقابلة لفخامته تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود .
وتم خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية التاريخية القوية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى بحث جملة من الموضوعات الثنائية والإقليمية محل الاهتمام المشترك .
واجتمع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع في واشنطن امس مع معالي وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا حيث رحب في بداية الاجتماع معاليه بسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز في زيارته الرسمية الحالية للولايات المتحدة الأمريكية ، متمنياً لسموه طيب الإقامة.
وعبر سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز عن تقديره لما لمسه والوفد المرافق من حفاوة وترحيب ، متمنياً للعلاقات بين البلدين مزيداً من التقدم والتطور خاصة وهي تحظى بدعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وفخامة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية ورغبة البلدين في تعميق أواصر الصداقة بما يخدم الشعبين الصديقين السعودي والأمريكي إضافة إلى بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة.
كما استقبل سمو وزير الدفاع في مقر إقامته في واشنطن مساعد الرئيس الأمريكي ونائب مستشار الأمن القومي لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب جون برينن وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك .
واقام معالي وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا في واشنطن مساء أمس حفل عشاء تكريما لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع .
وحضر الحفل معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية عادل الجبير ومعالي قائد القوات الجوية الفريق ركن محمد العايش ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.
كما حضر حفل العشاء وكلاء وزارة الدفاع الامريكية وكبار المسئولين فيها وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة جيمس سميث.