• ×
الأربعاء 8 شوال 1445

ويبحث معها العلاقات المتميزة بين البلدين

سمو وزير الدفاع يجتمع مع وزيرة الخارجية الامريكية

سمو وزير الدفاع يجتمع مع وزيرة الخارجية الامريكية
بواسطة fahadalawad 21-05-1433 01:09 صباحاً 403 زيارات
ثقة : واشنطن واس  اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع الذي يقوم بزيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية حاليا في واشنطن اليوم مع معالي وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون التي كانت في استقباله لدى وصوله إلى مقر الوزارة.
وأعرب سموه في تصريح للصحافيين عقب وصوله إلى مقر وزارة الخارجية الأمريكية عن شكره وتقديره للوزيرة كلينتون على حفاوة الاستقبال والكلمات الطيبة التي صرحت بها ، وقال سموه : إنها تعكس بشكل كبير عمق العلاقات بين البلدين ، معبراً عن سعادته بزيارته للولايات المتحدة الأمريكية البلد الصديق.
وأوضح سموه أنه نقل تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للجانب الأمريكي خلال لقائه بفخامة الرئيس الأمريكي باراك اوباما وكبار المسئولين الأمريكيين وخاصة نظيره معالي وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا.
وقال سموه : إن المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية بلدان صديقان ويتشاركان في العديد من المصالح المشتركة ، معرباً عن أمله في أن تكون زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية استمرارا للعلاقات الممتازة القائمة بين البلدين.
من جانبها أعربت معالي وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون لدى استقبالها لسموه عن سرورها وترحيبها البالغ بزيارته لمقر الوزارة وللولايات المتحدة الأمريكية.
ووصفت زيارة سموه إلى الولايات المتحدة الأمريكية بأنها مهمة جداً ، مشيرة إلى أنه اجتمع منذ بدئها مع عدد كبير من كبار المسئولين الأمريكيين في البيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية وغيرها من الإدارات الأمريكية.
وقالت كلينتون : إن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر المملكة العربية السعودية شريكا مقربا واستراتيجيا في الكثير من القضايا الحرجة التي تواجه العالم اليوم ، معربة عن تطلعها للاجتماع مع سمو وزير الدفاع.