• ×
الجمعة 10 شوال 1445

مايكروسوفت أوشكت على اختراع الهاتف الذكي في 1991

مايكروسوفت أوشكت على اختراع الهاتف الذكي في 1991
بواسطة fahadalawad 22-05-1433 08:56 صباحاً 719 زيارات
ثقة : ج (وكالات) كشف الموظف السابق في مايكروسوفت نثان مايهرفولد في لقاء مطول له نشرته مجلة Men's Journal بأنه جاء بفكرة هاتف ذكي شبيه بهاتف آيفون قبل طرح آبل لجهازها بـ16 عاماً.

وحسب البوابة العربية للأخبار التقنية يسمح الجهاز للمستخدم بتنظيم جدول مواعيده، واستخدام نظام تحديد الموقع الجغرافي GPS لمعرفة موقعه، بالإضافة إلى إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية والوصول إلى البريد الالكتروني والفاكس وغير ذلك من الخدمات.

لكن بعد دراسة الفكرة رأت مايكروسوفت بأن تكلفة الهاتف ستكون عالية جداً على الشركة، وبالتالي قررت إلغاء المشروع على الرغم من أن مايهرفولد اكد أن الجهاز كان يمكن أن يباع بسعر مقبول نسبياً يتراوح بين 400 إلى 1000 دولار.

وقال مايهرفولد ان مايكروسوفت كان يمكن أن تفعل المزيد حيال هذا الجهاز، مضيفاً ان ما يميز شركة آبل وستيف جوبز هو جرأتهما الكافية لصنع اشياء مختلفة عن ما في السوق.

يُذكر بأن أول ذكر موثّق للهاتف الذكي هو براءة اختراع مسجلة باسم شركة IBM في العام 1987 وقد أطلقت عليه الشركة حينها اسم "الهاتف الكمبيوتر" Computer Phone وفيها وصف مشابه للمواصفات الموجودة في الهواتف الذكية التي تستخدم حالياً.

إلا أن IBM ورغم امتلاكها لبراءة الاختراع لم تعمل على تطوير الهاتف الذكي، وقد اشترت شركة غوغل مؤخراً براءة الاختراع المذكورة من الشركة ضمن عملية شراء عدد من براءات الاختراع الأخرى المتعلقة بمجال الاتصالات.