• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

تضمين عقود الأنكحة إلزامية التعليم وعقوبات لمنع الأبناء من الدراسة

تضمين عقود الأنكحة إلزامية التعليم وعقوبات لمنع الأبناء من الدراسة
بواسطة fahadalawad 22-05-1433 12:24 مساءً 408 زيارات
ثقة : أ (جريدة المدينة) تستعد وزارة التربية والتعليم لإعداد المسودة الأولية لمشروع إلزامية التعليم في المملكة تمهيدًا لرفعها للمقام السامي لاعتمداها. وتتضمن اللائحة الجديدة عقوبات على أولياء الأمور سواء من المواطنين أو المقيمين الذين لايمكنون أبناءهم من التعليم من سن ست سنوات وحتى سن خمس عشرة سنة علاوة على التنسيق مع وزارة العدل لتضمين عقود الأنكحة إلزامية التعليم للأبناء. كما تتضمن اللائحة كذلك توقيع شراكات بين وزارات التربية والتعليم والداخلية والعدل والخدمة المدنية والمالية لضمان تطبيق اللائحة بصورة صحيحة تحقق الهدف المطلوب منها.
من جهته أكد الدكتور محمد بن حسن الشمراني مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة للشؤون التعليمية أن لائحة إلزامية التعليم عبارة عن توصيات سترفع للجهات العليا لدراسة إمكانية إقرارها أو تعديلها، مشيرًا إلى أن اللائحة في عمومها تهدف إلى إلزام أولياء الأمور بإدخال أبنائهم إلى المدارس عند بلوغهم سن السادسة.
من جهة أخرى قال مدير إدارة التوجيه والإرشاد بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة إبراهيم بن سعيد الثبيتي إن عدم إلحاق بعض أولياء الأمور لأبنائهم في المدارس لايشكل ظاهرة، مشيرًا إلى أن ثقافة المجتمع تساهم بشكل كبير في التحاق الطلاب والطالبات بالمدارس منذ سنوات عمرهم الأولى.