• ×
الخميس 9 شوال 1445

المالكي : رسالة فلسطينية لنتنياهو تحظى بتأييد أمريكي

المالكي : رسالة فلسطينية لنتنياهو تحظى بتأييد أمريكي
بواسطة fahadalawad 22-05-1433 01:21 مساءً 443 زيارات
ثقة : رام الله ( د ب أ )  قال وزير الخارجية في السلطة الفلسطينية رياض المالكي اليوم السبت إن الرسالة السياسية التي تعتزم القيادة الفلسطينية توجيههاإلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحظى بدعم وتأييد من الولايات المتحدة الأمريكية .
وذكر المالكي للإذاعة الفلسطينية الرسمية، أن الإدارة الأمريكية كانت ترفض فكرة إرسال الرسالة إلى إسرائيل لتحريك عملية السلام وحاولت مرارا ثني القيادة الفلسطينية عن مساعيها من خلال اتصالات على أعلى مستوى سواء الرئيس الأمريكي أو وزيرة خارجيته.
وأضاف المالكي " لكن واشنطن عدلت عن موقفها بعد إطلاعها على مضمون الرسالة الفلسطينية، حيث أبدت بعد ذلك تأييدها ودعمها للفكرة، وأبلغتنا عزمها تقديم مجموعة أفكار لم تحددها لتحريك عملية السلام حال وصلت مساعي القيادة إلى طريق مسدود وردت إسرائيل بشكل سلبي على الرسالة".
وأشار المالكي إلى أن القيادة الفلسطينية ستقرر خطواتها المقبلة بعد انتظار رد إسرائيل على الرسالة والأفكار التي ستطرحها الإدارة الأمريكية.
ومن المقرر أن يسلم وفد فلسطيني برئاسة حكومة تصريف الأعمال سلام فياض الرسالة السياسية خلال اجتماع مع نتنياهو في مدينة القدس الثلاثاء المقبل وذلك في ظل تعثر محادثات السلام بين الجانبين منذ تشرين أول/أكتوبر 2010 .
وأعلنت إسرائيل أن نتنياهو سيرد برسالة مكتوبة إلى عباس.